أخبارالأخبار العالمية

مساعد ترامب الشخصي ينفي معاونته على إخفاء وثائق سرية

فورت بيرس – (أ ف ب)

دفع والت نوتا، المساعد الشخصي لدونالد ترامب، الخميس، ببراءته من تهم فيدرالية جديدة وُجهت إليه، في قضية إخفاء الرئيس الأمريكي السابق وثائق سرية في منزله.

وتلاحق الحكومة الأمريكية ترامب، بتهم إساءة التعامل مع عشرات الوثائق السرية، التي أخذها من البيت الأبيض أثناء مغادرته منصبه، بينها مخططات حول برامج عسكرية ونووية، والتآمر مع موظفيه لإخفائها عن المحققين.

ونوتا متهم بنقل صناديق تحوي وثائق في منتجع مارالاغو، مقر الزعيم الجمهوري السابق في جنوب فلوريدا، بهدف إخفاء وثائق طُلبت في أمر استدعاء قضائي.

عرقلة العدالة

وأنكر نوتا، أمام محكمة اتحادية في فورت بيرس في شمال ميامي تهمتين جديدتين بعرقلة العدالة، أضيفتا إلى تهم عدة أخرى يواجهها بزعم محاولته عرقلة التحقيق.

وعلى الرغم من أن ترامب يواجه أيضاً تهماً جديدة، اثنتان منها لعرقلة سير العدالة، فإنه لم يُطلب منه المثول، وقد أشار الأسبوع الماضي إلى أنه سيدفع ببراءته.

وتم اتهام كارلوس دي أوليفيرا مدير منتجع مارالاغو بمساعدة نوتا في نقل بعض الصناديق.

ويقول المدعون العامون، إن نوتا ودي أوليفييرا سألا موظفاً عما إذا كان بإمكانهما حذف لقطات من كاميرا مراقبة، كما كذبا لاحقاً على المحققين بشأن تورطهم.

ومثل دي أوليفيرا، أمام المحكمة إلى جانب نوتا، لكن تم إرجاء النظر في التهم الموجهة إليه، بما في ذلك التآمر لعرقلة العدالة والإدلاء ببيان كاذب لافتقاره إلى محامٍ من فلوريدا.

40 تهمة جنائية

وترامب الذي ينفي ارتكاب أي مخالفات وجهت إليه حتى الآن 40 تهمة جنائية في القضية معظمها، بسبب انتهاكات مزعومة لقانون التجسس. وتم تحديد موعد محاكمته في أيار/مايو من العام المقبل.

ويواجه ترامب شكاوى قضائية في ولايات عدة بشأن مجموعة متنوعة من المخالفات الجنائية المزعومة، بينما يستمر في المنافسة لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024.

المصدر: صحيفة الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى