محطات

مواقع مصرية جديدة للغوص في البحر الأحمر

القاهرة:«الخليج»

أطلقت وزارة البيئة المصرية، 3 مواقع جديدة للغوص بمدينة الغردقة، على ساحل البحر الأحمر، بعد إغراق عدد من المعدات الحربية القديمة في المواقع الثلاثة، بهدف تنشيط سياحة الغوص في عدد من المحميات الطبيعية في مصر.

وقالت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، خلال زيارة إلى محمية العقبة البحرية في الأردن، إن إغراق المعدات الحربية القديمة في مواقع الغوص، يعد إحدى آليات الحفاظ على الشعب المرجانية، حيث توفر بيئة طبيعية لنمو هذه الشعب، ما يسهم في تخفيف الضغط على مواقع الغوص الحالية، للحفاظ على الكنوز الطبيعية للمنطقة على المدى الطويل، وفي الوقت نفسه تنمية سياحة الغوص، عبر خلق مجالات جديدة، لمستخدمي مثل هذه الأنشطة البحرية.

ووقعت مصر والأردن خلال الزيارة، على اتفاقية تعاون وتدريب مشترك، بين محمية رأس محمد بجنوب سيناء، ومحمية العقبة البحرية، تتيح للجانبين التنسيق في عمليات الرصد وحل الأزمات داخل المحميتين، وكيفية التعامل مع الكائنات البحرية والتخلص من المخلفات.

وتعد محمية العقبة البحرية، موئلاً لكائنات بحرية مهمة مثل أعشاب البحر، وتمتاز بوجود تنوع سمكي مميز وتنوع مرجاني، إلى جانب العديد من الطيور المائية المسجلة خصوصاً النوارس، والخطافات والسكوا.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى