أخبارالأخبار العالمية

بيلاروسيا «تتأهب» بعدما تم إسقاط طائرات في روسيا

موسكو- أ.ف.ب

أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو، الاثنين، أن بلاده في «حالة تأهب» منذ أن تم «إسقاط أربع طائرات» خلال نهاية الأسبوع في روسيا، وهو ما لم تعترف به موسكو رسمياً.

وأوردت وكالات الأنباء الروسية أن مروحية تحطمت في منطقة بريانسك على الحدود مع أوكرانيا متحدثة عن «حريق في المحرك».

لكن مصادر أخرى أشارت إلى أن أوكرانيا أسقطت أربع طائرات في أجواء بريانسك؛ مروحيتين وطائرتين، الأمر الذي لم يؤكده الجيش الروسي ولم ينفه.

لكن خلال زيارة إلى مركز قيادة الجيش البيلاروسي، أشار لوكاشنكو الحليف الرئيسي للكرملين إلى تطورات «مثيرة للقلق» دفعت مينسك إلى وضع نفسها في «حالة تأهب عليا».

وقال الرئيس البيلاروسي في بيان نشرته الرئاسة: «أتحدث عن منطقة بريانسك، حيث تم إسقاط أربع طائرات». وتقع منطقة بريانسك على الحدود مع أوكرانيا وروسيا.

وتأتي هذه التصريحات التي نسبتها الرئاسة إلى لوكاشنكو، فيما أثار غيابه عن عدة مناسبات عامة في الأيام الماضية تكهنات حول الوضع الصحي للرئيس البيلاروسي البالغ 68 عاماً. ونشرت الرئاسة البيلاروسية ثلاث صور للوكاشنكو في إطار جهود واضحة لوقف هذه التكهنات. في هذه الصور يظهر الرئيس متعباً ويده اليسرى ملفوفة بضمادات. ويعود آخر ظهور علني مصور للوكاشنكو إلى 9 أيار/مايو، حين توجه إلى موسكو لحضور احتفالات النصر على ألمانيا النازية في 1945.

المصدر: صحيفة الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى