أخبارأخبار الإمارات

مجلس شباب الشارقة يحتفي باليوم العالمي للشباب

احتفى مجلس الشارقة للشباب باليوم العالمي للشباب، الذي يصادف الثاني عشر من أغسطس من كل عام، والذي أقيم تحت شعار المهارات الخضراء، وذلك من خلال ورش عمل وفعاليات نظمت بالتعاون مع مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار.

ونُظمت الاحتفالية بيوم الشباب العالمي في مقر المجمع في الشارقة بحضور رئيس مجلس الشارقة للشباب ماجد الحمادي، وأعضاء المجلس، ونخبة من القيادات الشبابية في الشارقة. بدوره تقدم نائب رئيس مجلس الشارقة للشباب حميد خلفان الكندي بالشكر والتقدير إلى الشيخة بدور القاسمي رئيس مجلس إدارة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار للدعم الكبير الذي يحظى به الشباب في الشارقة، ما ساهم في تحقيق ابتكارات كثيرة وتطبيقها على أرض الواقع، مرحباً بوجود الشباب في الفعاليات المقامة، والاحتفاء بالمناسبة، مؤكداً أن مجلس الشارقة للشباب سيواصل تنظيم المبادرات الهادفة لمزيد من دعم أبناء المجتمع بتوفير الوسائل كافة لتسخير طاقاتهم في الابتكار والصناعة.

وتضمّن الاحتفال فقرتين رئيسيتين: الأولى تمثّلت في تبادل الشباب المشاركين الآراء حول أهمية يوم الشباب العالمي في ترسيخ مفاهيم القيادة الشبابية لمناحي الحياة المختلفة، والدعم اللامحدود للقيادة الرشيدة لمجتمع الإمارات ما مهد لمنجزات عالمية في الجوانب المختلفة.

وفي الجزء الثاني من الاحتفالية تم تنظيم ورشة عمل عن طباعة ثلاثية الأبعاد في مختبر الشارقة المفتوح للابتكار، دارت حول كيفية العمل على الطابعات الثلاثية الأبعاد، وطرق الإفادة منها، حيث تبادل المشاركون الحديث عن آخر الابتكارات في هذا الجانب، كما سلّطت مؤسسة شركة سولمي راشد السلامي الضوء على ابتكار الدراجة الكهربائية في حديث ملهم، إضافة إلى عرض المهندسة عائشة عبد الله آل علي ممارسات تقنيات الذكاء الاصطناعي ودورها المؤثر.

 

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى