أخبارأخبار الإمارات

«ماج» تدعم «وقف المليار وجبة» بـ 10 ملايين درهم

دبي: «الخليج»
أعلنت «مجموعة ماج القابضة»، ذات الأنشطة التجارية المتنوعة في مجال التطوير العقاري والهندسة والمقاولات والصناعة والتجارة والشحن والخدمات والضيافة، مساهمتها ب 10 ملايين درهم لدعم حملة «وقف المليار وجبة» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لتدشين أكبر صندوق وقفي لإطعام الطعام في رمضان بشكل مستدام.

تعهدت مجموعة ماج بتقديم 10 ملايين درهم خلال 5 سنوات للمساهمة في تفعيل برامج مستدامة لمكافحة الجوع والقضاء عليه في إطار مؤسسي.

مبادرات هادفة

وبهذه المناسبة، قال موفق القداح، مؤسس ورئيس مجلس إدارة «مجموعة ماج القابضة»: «إن حملة «وقف المليار وجبة» تجسد التزام دولة الإمارات بدورها الإنساني ومدّها يد العون لمساعدة مختلف المجتمعات، في كل الظروف الإنسانية الصعبة، كما تترجم قيم العطاء والتسامح والتكافل المتجذرة في المجتمع الإماراتي». وأضاف: «يشرفنا المشاركة في الجهد النبيل لهذه المبادرة الإنسانية التي تسعى إلى توفير شبكة أمان غذائي للفئات الأكثر احتياجاً لاسيما في الدول التي تمر بتحديات في مجال توفير الأمن الغذائي». بالتعاون مع بورصة ناسداك دبي، قرع فريق من هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» جرس التداول احتفاءً بحملة «وقف المليار وجبة».

وكانت الهيئة أعلنت مساهمتها بمبلغ 20 مليون درهم دعماً لحملة «وقف المليار وجبة» لتفعيل برامج مستدامة لمكافحة الجوع والقضاء عليه في العالم.

وتعد دبي مكاناً مثالياً لقضاء شهر رمضان في أجواء الألفة والعطاء، حيث تتميز المدينة بتنوعها الثقافي والتسامح الديني، ويجتمع الناس على المودة معاً ويتميزون بالكرم والعطاء ويسعون إلى دعم المحتاجين خلال الشهر الفضيل.

ويمثل العطاء الخيري أحد الجوانب الأساسية من شهر رمضان في المدينة، وتقوم الشركات والمؤسسات خلال هذا الموسم بالعديد من مبادرات الأعمال الخيرية والمسؤولية المجتمعية، التي تشمل أنشطة تحث على التآلف والتكافل، مثل التبرع بجزء من الأرباح للجمعيات الخيرية، أو تنظيم الفعاليات المجتمعية، أو دعم المجتمعات المحلية، بما يُحدث فرقاً حقيقياً وإيجابياً في حياة الأفراد.

وسواء كنتم من سكان المدينة أو زوارها، فهناك طرق عديدة للانضمام لمبادرات الخير ومساعدة المحتاجين، وفي ذات الوقت المشاركة في العديد من الأنشطة الترفيهية التي تقام على مدار الشهر.

وتعتبر المشاركة في توفير مليار وجبة للمحتاجين من أفضل طرق الاحتفال برمضان، وذلك من خلال حملة «وقف المليار وجبة»، وهي مبادرة من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وتعد أكبر صندوق وقف لإطعام الطعام في العالم، ويمثل مهرجان رمضان لأصحاب الهمم، الذي يقام في نادي دبي لأصحاب الهمم، إحدى مبادرات المسؤولية المجتمعية في دبي، وسباق سبارتان الخيري في مدينة إكسبو دبي يساعد الأطفال والكبار على تبني روح العطاء في رمضان في الموقع التاريخي لإكسبو 2020. وتم تصميم سباق سبارتان الخيري لترسيخ مبادئ التبرع والعطاء في نفوس الأطفال، وتشجيعهم في ذات الوقت على اتباع نمط حياة صحي، ويقام السباق الافتتاحي اليوم 15 إبريل، ويتضمن سباق تخطي العقبات للأطفال تحت إشراف مدربين ومتطوعين من ذوي الخبرة، ويمكن للمتسوقين في ميركاتو المشاركة في مبادرة رمضان «شاركونا الخير والإحسان» Share Your Blessings من خلال التبرع بالملابس والكتب والألعاب والمواد الغذائية في مناطق التبرع المخصصة الواقعة عند المدخل الرئيسي للمركز التجاري، والكثير من الفعاليات والأنشطة الرمضانية مثل احتفل بإفطار «صديق للبيئة» والمجلس الرمضاني «الواحة» من كونراد دبي، والذي يوفر للضيوف تجربة تناول طعام لا تُنسى، مع تركيزها على مفهوم الاستدامة، ويستمر حتى 22 إبريل.


المصدر: صحيفة الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى