أخبارأخبار الإمارات

يوظّف حسابه المصرفي لخدمة مروجي المخدرات

دبي: محمد ياسين

أصدرت محكمة الجنايات في دبي، حكماً قضى بسجن آسيوي 3 سنوات وتغريمه 100 ألف درهم وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، ومنعه من إيداع أموال بنفسه أو بواسطة الغير إلا باذن من مصرف الإمارات المركزي بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وذلك لإدانته بتوظيف حساب مصرفي محلي في إيداع وسحب أموال عصابة ترويج مخدرات تعمل من دولة آسيوية.

وحسب تفاصيل القضية، التي دارت أحداثها ديسبمر 2022، فقد وصلت رسالة بشكل عشوائي عبر تطبيق «واتس آب» إلى شرطي من شخص من خارج الدولة، وكانت الرسالة تدل على أن صاحبها يروج للمخدرات حيث أرسل الإحداثيات بموقع استلام المخدرات ودفع قيمتها في حساب مصرفي داخل الدولة.

وأفاد شرطي بأن فريقاً من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، جمع الاستدلالات وتعرف إلى صاحب الحساب وحركة الإيداع والسحب من الحساب المصرفي، حيث تبيّن أن المتهم آسيوي يعمل ضمن عصابة تروج للمخدرات من خارج الدولة.

وتابع الشرطي، أن البيانات المصرفية الخاصة بكشف حساب المتهم، بيّنت أنه استلم حوالي 144 ألف درهم وسحب 143 ألفاً أخرى عبر 272 عملية سحب وإيداع تمت خلال 16 يوماً من مكائن الصراف الآلي، فتم التعميم على صاحب الحساب وقبض عليه.

وخلال التحقيقات مع المتهم، أنكر صلته بالعصابة وأقر بأنه فتح الحساب المصرفي في بنك محلي بطلب من شخص مجهول من جنسية آسيوية أخرى مقابل 3 آلاف درهم شهرياً، وأفاد بأنه قام بتسليم الأخير كافة تفاصيل الحساب.

وتابع أنه يجهل استخدام الشخص المجهول هذا الحساب في الترويج للمخدرات، وأنه وقع ضحية لعصابة استغلت حاجته للمال والسكن، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى