محطات

«مُعْد بشدة».. فيروس يهدد سفينتين أمريكيتين

تحقق مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في حالتين منفصلتين لانتشار فيروس «نورو» على متن سفينتين سياحيتين أمريكيتين.

وكانت قد وردت تقارير عن ركاب يعانون أعراض الفيروس، حيث أبلغ ما يقرب من 67 من أصل 1993 راكباً على متن السفينة «Radiance of the Seas»، عن إصابتهم بالإعياء والقيء والإسهال.

جاء ذلك أثناء رحلتها من تامبا إلى لوس أنجلوس بين 8 و22 إبريل، كما أبلغ اثنان آخران من أفراد الطاقم عن المرض، وفقاً لقناة «فوكس نيوز».

فيما أبلغ ما يقرب من 94 من أصل 2532 راكباً على متن سفينة «Sapphire Princess» عن أعراض مماثلة، أثناء رحلتها من لوس أنجلوس إلى جنوب المحيط الهادئ، التي بدأت في 5 إبريل ومن المقرر أن تنتهي في 7 مايو.

كما أبلغ 20 فرداً إضافياً من أفراد الطاقم البالغ عددهم 1066، عن ظهور أعراض عليهم أيضاً.

يذكر أن «نورو» فيروس مُعْدٍ بشدة، عادة ما ينتشر عن طريق الطعام أو الماء الملوثين، أو الأسطح الملوثة، ويمكن أن ينتشر أيضاً عن طريق المخالطة اللصيقة لأحد الأشخاص المصابين، وتظهر أعراضه في القيء والإسهال الشديدين اللذين يبدآن فجأة.

ويُطلق على فيروس نورو أحياناً اسم «إنفلونزا المعدة» أو «جرثومة المعدة»، ومن أكبر المخاطر الصحية التي تشكّلها عدوى هذا الفيروس «الجفاف»، لذا يوصي الأطباء المصابين بشرب الكثير من السوائل للمساعدة على التعافي.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى