محطات

مصر تفتح باب الالتحاق بأول مدرسة للطاقة النووية في الشرق الأوسط

amazon.ae

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، فتح باب طلبات الالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية، في مدينة الضبعة، وهي الأولى من نوعها بمنطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت الوزارة في بيانها عبر منصات التواصل الاجتماعي، أنها قررت فتح باب التقدم للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادة الإعدادية أو الأزهرية بنين، للعام الدارسي 2023-2024 بمجموع لا يقل عن 260 درجة، للالتحاق بالمدرسة، ابتداء من الاثنين 8 يوليو الجاري ولمدة أسبوع، حتى الاثنين 15 يوليو 2024.

وأكد بيان الوزارة، أن المدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية بمدينة الضبعة في محافظة مرسى مطروح، هي الأولى والوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط في مجال الطاقة النووية، حيث يتم تأهيل طلابها للعمل في مجال المفاعل النووي السلمي.

وأشارت الوزارة إلى أن المدرسة تضم ثلاثة تخصصات، وهي الميكانيكا النووية، والكهرباء النووية، والإلكترونيات النووية، وهي نتاج شراكتها مع هيئة الطاقة الذرية، وهيئة محطات الطاقة النووية لتوليد الكهرباء، وهيئة المواد النووية، وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، وصندوق التعليم حياة القومي الخيري، في مصر.

وكشف بيان الوزارة عن أن الالتحاق بالمدرسة المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية يقتصر على الطلبة المصريين، بنظام دراسة مدته 5 سنوات، يمنح شهادة الدبلوم، ويتيح توفير فرصة عمل متميزة للطلاب المتميزين بالجهات والهيئات العاملة في مجالات المدرسة، مع إمكانية استكمال الدراسة بالجامعات التكنولوجية أو كليات الهندسة وفقاً للشروط والضوابط.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى