محطات

مدرسة تدخل «غينيس» بـ 2013 مدفع حفلات

أطلقت مدرسة سانت ستيفن في غرب أستراليا 2013 مدفع احتفالات في وقت واحد، احتفالاً بالذكرى السنوية ال 40 لتأسيسها، ولتسجيل رقم قياسي جديد، بعد أن نثر طلاب المدرسة قصاصات الورق الملون في الهواء، لتحطيم الرقم القياسي، بأكثر أشخاص يطلقون مدافع احتفالات في وقت واحد، في محاولة لتحطيم الرقم القياسي السابق الذي شارك في تحقيقه 1116 مشاركاً.

وقالت المدرسة في منشور لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:«الشكر الجزيل موصول لكل من ساهم، وشارك في إحياء هذه الفعالية، لا سيما طلابنا الذين لهم الفضل الكبير».

.. ورقم قياسي لأصغر مصاب بمتلازمة داون

فاز البريطاني لويد مارتن مصاب بمتلازمة داون، (19 عاماً)، بماراثون لندن، 42.1 كيلومتر، وبذلك أصبح صاحب الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس.

وتمكن لويد مارتن من الفوز بعد تشجيع والدته والتدريب خمسة أشهر. وحصل الشاب، من كارديف، على شهادة من الموسوعة بعد عبوره خط النهاية، وبذلك أصبح أصغر شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة ينهي سباق الماراثون.

وقالت والدته سيري هوبر: «على حد تعبير لويد، إنه تحقيق حلمه».

وأضافت الأم: «في تفاصيل التجربة المذهلة للغاية، ركض بشكل مستمر لمسافة 22.5 كيلو متر، وهي أطول مسافة ركضها على الإطلاق من قبل».

وعلى الرغم من وجود بعض المشي بعد خطه الذي يبلغ طوله 22.5 كيلومتر، فإن الجمهور كان يقف بقوة خلفه وهم يهتفون له في كل خطوة على الطريق.

ويعد لويد ثالث رياضي ويلزي في الأولمبياد الخاص يتنافس في ماراثون لندن الشهير عالمياً.

وأوضحت أن إنجاز ابنها كان إنجازاً مهماً للأفراد المصابين بمتلازمة داون.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى