محطات

دب مفترس يهاجم عائلة أثناء عطلتها في فنلندا

عاشت إحدى العائلات تجربة مرعبة، أثناء قضاء عطلتها في كوخ سياحي ببلدة أهتاري الفنلندية، حيث استيقظوا فجراً على دب مفترس يهاجم المكان.

وأوضحت هايدي نوكارينن، أنها ذهبت مع زوجها وابنتيهما لقضاء العطلة في الكوخ، وفي الرابعة صباحاً تلقت مكالمة هاتفية من ابنتها، تخبرها أنها ذهبت مع شقيقتها إلى غرفة الساونا المجاورة للكوخ، وأن هناك دب في الخارج يحاصر المكان.

وأوضحت: «تساءلت أنا وزوجي عمّا إذا كنّا سمعنا ما قالته ابنتنا الكبرى بشكل صحيح، ونظرت من النافذة فشاهدت دباً يقفز فوق حوض الاستحمام الساخن بالخارج. كان الموقف سخيفاً للغاية».

وتابعت أن البنتين أصابهما القلق على سلامتهما، حين بدأ الدب يتصرف بعدوانية ويدور حول مبنى الساونا، ليقرر والدهما الخروج من الكوخ والتصفيق والصياح لإخافة الحيوان المفترس، الذي لم يستجب لتلك المحاولات، بحسب هيئة الإذاعة الفنلندية.

وقالت هايدي نوكارينن: « بدأ الحيوان المفترس يتجه نحو زوجي، الذي أسرع بالعودة إلى الداخل، ووقفنا ننظر في عيني الدب».

وأشارت إلى أنها كانت تخشى أن يغضب كلبها عند رؤية الدب ويبدأ بالنباح، وهو ما سيستفز الحيوان المفترس الذي قد يحاول اقتحام المكان لمصارعته، لكن ذلك لم يحدث.

وانتظرت العائلة حتى غادر الدب إلى الكوخ المجاور لتتصل بشرطة النجدة، التي أكدت علمها بوجود حيوان مفترس طليق في المنطقة، والبحث عنه لإعادته إلى مكان آمن، لكن التعليمات أصبحت التخلص منه.

وأكدت هايدي نوكارينن أن الشرطة لاحقت الدب لأكثر من ساعة حتى تم قتله، وهو الحل الذي لم تكن تتمناه، لكنه كان يبدو الخيار الوحيد لإنهاء الخطر.

ولفتت إلى أن عائلتها قررت الاستمرار في قضاء عطلتها، بعدما تأكدت أن البنتين لم تتأثرا بسبب مهاجمة الدب للمنطقة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى