محطات

الحر يهدد 130 مليون أمريكي

amazon.ae

أعلن خبراء الأرصاد الجوية الأمريكية، أن 130 مليون أمريكي معرضون للتهديد خلال عطلة نهاية الأسبوع والأسبوع المقبل من موجة حر طويلة الأمد.

ووصلت درجة الحرارة في أوكيا، شمال سان فرانسيسكو، إلى 117 درجة فهرنهايت (47 درجة مئوية)، السبت، محطمة الرقم القياسي المسجل في المدينة لهذا التاريخ وتعادل أعلى مستوى لها على الإطلاق، وبلغت درجة الحرارة في ليفرمور شرق سان فرانسيسكو 111 فهرنهايت (43.8 درجة مئوية)، محطمة الرقم القياسي اليومي لدرجة الحرارة القصوى البالغ 109 فهرنهايت (42.7 درجة مئوية) والذي تم تسجيله منذ أكثر من قرن في عام 1905.

وربطت لاس فيغاس الرقم القياسي البالغ 115 فهرنهايت (46 درجة مئوية)، والذي تم الوصول إليه آخر مرة في عام 2007، وتصدرت فينيكس الرقم القياسي عند 114 فهرنهايت (45.5 درجة مئوية)، وهو ما يقل قليلاً عن الرقم القياسي البالغ 116 فهرنهايت (46.7 درجة مئوية) الذي يعود تاريخه إلى عام 1942.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إنها مددت التحذير من الحرارة المفرطة في معظم أنحاء الجنوب الغربي حتى يوم الجمعة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في لاس فيغاس تحديثاً لتوقعاتها: «موجة حارة خطرة وتاريخية بدأت للتو بجميع أنحاء المنطقة، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى ذروتها خلال الإطار الزمني من الأحد إلى الأربعاء».

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وقال جاكوب أشرمان، خبير الأرصاد الجوية في خدمة الطقس، إن الأجزاء الأكثر رطوبة من البلاد، قد ترتفع درجات الحرارة فيها إلى 100 فهرنهايت (حوالي 38 درجة مئوية) في أجزاء من شمال غرب المحيط الهادئ ووسط المحيط الأطلسي والشمال الشرقي.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى