أخبارأخبار الإمارات

8 منشآت تروّج بمواقع التواصل من دون تصريح

رأس الخيمة: «الخليج»

قال فيصل عليون، مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، بأنه ضُبِطَ ثماني منشآت تجارية مخالفة تبين عدم حصولها على الموافقات اللازمة للترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال حملات التفتيش والتوعية التي تنظمها الدائرة.

وأوضح أن الإدارة حرصت على تكثيف زياراتها الرقابية على جميع المنشآت التجارية بصورة دورية، حيث تم مخالفة 3562 منشأة خلال الربع الأول من العام الحالي لعدم التزامهم بالقوانين الصادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية، ومن ضمن هذه المنشآت 1189 منشأة منتهية الترخيص.

واضطلاعاً بدورها الرقابي، تابعت الإدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي لضبط عمليات الترويج التجاري بصورة عشوائية غير مصرح بها، إذ استُهدِفت ثماني عشرة (18) منشأة ضُبِطَ منها ثماني (8) منشآت تجارية مخالفة تبين عدم حصولها على الموافقات اللازمة للترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واستقبلت الإدارة خلال الربع الأول شكوى قدمها مُواطِنٌ عبر إحدى القنوات الإذاعية في الدولة تفيد بوجود مركبات غير مرخصة تبيع المأكولات والمشروبات على أكتاف الطرقات وبصورة عشوائية، وعلى إثرها تحرك الفريق الرقابي ضمن حملته الأولى، حيث زار مختلف مناطق هذه المركبات في الإمارة وعلى حدودها، وقام بتوعية اثنين وأربعين (42) من أصحاب المركبات مستخدماً كلتا اللغتين: العربية والأوردو، ليتم بعد ذلك حجز سبع (7) مركبات لعدم التزام أصحابها بالتنبيه الأول ومخالفتهم للتعليمات، كما صودِرَت ثماني (8) بسطات، وضُبِطَ ثمانية (8) بائعٍين متجولين.

وفي إطار التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، نظمت كلٌّ من الدائرة ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة حملة مشتركة تستهدف المنشآت المتخصصة ببيع المواد البلاستيكية، إذ نتج عن الحملة توعية ثلاث وعشرين (23) منشأة بضرورة استيفاء كافة شروط المواصفات المطلوبة.

المصدر: صحيفة الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى