أخبارأخبار الإمارات

جلسات نفسية لأمهات منتسبي الشارقة للتمكين الاجتماعي

الشارقة: «الخليج»

نفذت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي جلسات «كوتشينج» فردية للأمهات، وورشة تطبيقية شملت 36 أرملة منتسبة للمؤسسة، قدمتها د. خلود الطنيجي، محاضرة ومستشارة طاقة إيجابية وتطوير مؤسسي، ضمن برنامج «رواء» الذي يستهدف تقديم الدعم النفسي والاحتواء الصحيح والتنفيس لمربيات الأيتام.

وجاءت هذه الجلسات بناء على جلسات نفسية سابقة استهدفت بناء الذات وتحقيق السلام الداخلي والخارجي، سعياً لتطوير أنماط الشخصية للأمهات وتنظيم الأفكار لديهن، واكتشاف أفضل الخيارات لتحقيق الأهداف في الحياة.

كما تم تنفيذ ورشة عمل مصاحبة بعنوان مشغولات يدوية كنشاط لتوجيه طاقات الأمهات نحو ممارسة عمل مفيد، وتحقيق التأقلم الأفضل للأمهات مع حياتهن، ما يدفعهن لتنظيم أفكارهن والبعد عن المشاعر السلبية، ويساعدهن على تحديد الأهداف والتنفيس الصحيح للحصول على التوافق العقلي والانفعالي والشعور بالثقة بالنفس وتجديد طاقاتهم بكل إيجابية.

وقالت مريم مال الله، رئيس قسم الخدمة النفسية بالمؤسسة: «نتابع تنفيذ الورش والجلسات النفسية لتحقيق التصالح مع الذات، والعمل على التنفيس الأفضل لهن، وتهيئتهن للتحرر من الضغط النفسي والفكري الذي يواجهنه، كما تم تقديم جلسات (كوتشينغ) فردية لتساعدهن على استعادة قوتهن النفسية، والتمكن من إدارة الذات وقيادة الآخرين، وإرشادهن للخطوات الصحيحة والمدروسة لإدارة الضغوطات».

وصرحت د. خلود الطنيجي: «عقدنا ورش عمل للأمهات، وتم خلالها اكتشاف مهاراتهن وعمل جلسات إرشاد للتعرف عن قرب إلى ظروفهن المعيشية والأسرية وكيفية تطويعها لتوفير مصادر دخل تناسبهن واستخدام الأدوات المتاحة لديهن للبدء بالخطوة الأولى، كذلك وفرنا لهن مجموعة من الأدوات القابلة لإعادة التدوير وتم عقد ورشة عمل مشغولات يدوية لقياس مدى تمكنهن من بعض الأعمال الحرفية التي من الممكن أن تساهم بشكل كبير في أن تكون بداية مصدر دخل».

المصدر: صحيفة الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى