أخبارأخبار الإمارات

وزير الاقتصاد: 393 ألفاً شركات المواطنين الصغيرة والمتوسطة في 2022 بنمو 10،4%‎

أبوظبي: سلام أبوشهاب
أكد عبد الله بن طوق وزير الاقتصاد، أن الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة للمواطنين زادت في عام 2022 إلى 393 ألفاً و429 شركة، بزيادة 10،4 % مقارنة مع عددها في عام 2020 والتي بلغت 309 آلاف و778 شركة.
وقال عبد الله بن طوق في جلسة المجلس الوطني الاتحادي المعقودة، الثلاثاء، في أبوظبي إن البيانات والأرقام الواردة في تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس حول أثر التشريعات المنظمة لسوق العمل في المتغيرات الاقتصادية في الدولة تنقصها الدقة، مشيراً إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة في تزايد، ووصل عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة لغير المواطنين إلى 356 ألفاً و755 شركة في عام 2022.
وأوضح الوزير أن هناك لجاناً للوقوف على التحديات والمحفزات للاقتصاد وتنمية الاستثمارات الأجنبية، مشيراً إلى أن الإمارات من ضمن أول 20 دولة في العالم في استقطاب المستثمرين.
وقال الوزير إن الرسوم الحكومية المخفضة التي أقرت في عام 2019 خلال جائحة كورونا، لا يزال يعمل بها، وإن وزارة الاقتصاد بالتعاون مع وزارة المالية والجهات المعنية تدرس الرسوم الحكومية وتوحيد الخدمات، الحكومية والاتحادية.
وردّ الدكتور طارق الطاير رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في المجلس الوطني بالقول إن البيانات والأرقام الواردة في تقرير اللجنة تم الحصول عليها من الموقع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد.

المصدر: صحيفة الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى