أخبارأخبار الإمارات

5 سنوات لعربي حاز وتعاطى مؤثرات عقلية

دبي: محمد ياسين

أصدرت محكمة الجنايات في دبي حكماً قضى بسجن شخص من جنسية عربية 5 سنوات وتغريمه 100 ألف درهم وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، لإدانته بحيازة وتعاطي مؤثر عقلي ومقاومة رجال الشرطة وامتناعه عن منحهم عينة الفحص اللازم لإثبات احتوائها على مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية.

ودارت أحداث القضية في منطقة الحمرية بدبي، حين وردت معلومات موثقة المصدر أن المتهم يحوز مواد مخدرة ويتعاطها، وأفاد شرطي بأن فريقاً من التحريات انتقل إلى مكان وجود المتهم، حيث شوهد وهو يبحث في منطقة رملية عن شئ ويظهر أنه واقع تحت تأثير المخدرات وتم القبض عليه بعد إخباره بأنهم من التحريات.

وتابع الشرطي في التحقيقات، أن المتهم قاوم القائمين بالضبط مقاومة شديدة، وبتفتيشه ضبط بحوزته كبسولة من المؤثرات العقلية ضمن جدول المخدرات بالقانون الاتحادي، وتم اصطحابه إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي لأخذ العينة اللازمة منه، إلا أنه رفض وطلب منهم التواصل مع قنصلية بلده.

وخلال التحقيق مع المتهم، اعترف بحيازة كبسولة تحتوي على مؤثر عقلي بقصد التعاطي، فيما أنكر مقاومة الشرطة ومماطلته منحهم عينة الفحص المطلوبة، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى