أخبارأخبار الإمارات

2012 شركة تنضم إلى «نافس» منذ مطلع 2023

أبوظبي: «الخليج»

كشف برنامج تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس»، عن تسجيل 9029 شركة خاصة حالياً تعمل في مجالات متنوعة، لطرح وظائف متعددة للمواطنين عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج، منها 2012 شركة انضمت للبرنامج منذ مطلع العام الجاري 2023، حيث كان يبلغ عدد الشركات حينها 7017.

وأوضح البرنامج أن عدد الشركات الخاصة المنضمة خلال مارس الماضي بلغ 379 شركة خاصة، حيث كان بلغ إجمالي الشركات حينها 8620 شركة، مقارنة بنحو 8241 شركة بنهاية فبراير من العام الجاري.

وذكر أن هناك طريقة حساب جديدة لأهداف التوطين، حيث لا تتضمن التعديلات أية التزامات إضافية على الشركات، ولا أية تعديلات على مبالغ المساهمات المالية المفروضة عند عدم التقيد بالنسب المطلوبة، ووفق التعديل الجديد سيتم تحصيل المساهمات بشكل نصف سنوي، الأمر الذي يشجع منشآت القطاع الخاص على توظيف المواطنين بشكل مستمر لتحقيق أهداف التوطين، بدلاً من الانتظار حتى نهاية العام.

وبيّن أنه يتعين على الشركات التي تضم 50 موظفاً أو أكثر تحقيق زيادة بنسبة 1% في الوظائف المهارية، كل 6 أشهر، والوصول إلى نسبة 2% بحلول نهاية العام، ويبدأ تحصيل المساهمات المالية للشركات التي لا تحقق الهدف المحدد للنصف الأول من عام 2023 في يوليو، أي بعد 72 يوماً، ويستمر جمع مساهمات عدم الامتثال الخاصة بعام 2022.

وأشار البرنامج إلى أن رفع الشكاوى على الموقع الإلكتروني تتم وفقاً ل4 خطوات هي: الدخول على الحساب الشخصي والانتقال إلى أيقونة تقديم الملاحظات والشكاوى، ومن ثم الضغط على خيار تقديم رفع الشكوى فتنتقل إلى صفحة تقديم تفاصيل الشكوى، وبعدها إدخال وصف وفئة الشكوى مع تحميل أية وثائق داعمة، ثم الضغط على خيار إرسال لتحويل الشكوى إلى فريق دعم المتعاملين، ومن ثم يقوم الفريق بالتواصل مع مقدم الشكوى عن طريق نفس الصفحة لإبلاغ المتعامل بالإجراء المناسب.


المصدر: صحيفة الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى