Connect with us

Hi, what are you looking for?

أخبار

ناشطون برتغاليون يجمعون أعقاب السجائر للتوعية من هذه الملوثات

لشبونة – أ ف ب
جمع ناشطون بيئيون في البرتغال حوالى 650 ألفاً من أعقاب سجائر وكدّسوها الأحد، في ساحة في وسط لشبونة، خلال تحرّك لزيادة الوعي بهذا النوع من الملوثات.
وقال أندرياس نوي، وهو ألماني يبلغ 34 عاماً يقف وراء إطلاق هذه المبادرة: «طلبنا من الجميع في البرتغال المشاركة في هذا المشروع المجتمعي بهدف لفت الانتباه إلى التلوث البلاستيكي، لأن البلاستيك مخبأ في أعقاب السجائر وكثر لا يعرفون ذلك».
وأضاف «يشكل عقب سيجارة واحد مثالاً جيداً على الطريقة التي يمكن لكل فرد أن يبدأ من خلالها اتخاذ إجراءات، ليس فقط في ما يتعلق بأعقاب السجائر والنفايات، بل أيضاً بشأن قضايا المحيطات وأزمة المناخ في نهاية المطاف».
وجمعت المنظمات غير الحكومية والأفراد الذين قبلوا تحدي نوي، ما يكفي من أعقاب السجائر في أسبوع واحد لملء حوالى 40 برميل بيرة من البلاستيك أعيد تدويرها لاستخدام جديد.
ثم ألقوا محتوياتها على غطاء مشمع لتكوين كومة تسلق عليها نوي واضعاً قناع تنفس لحماية نفسه من العناصر السامة لأعقاب السجائر هذه غير القابلة للتحلل.
واستقر هذا الناشط وهاوي ركوب الأمواج في البرتغال منذ ست سنوات ثم تخلى عن حياته المهنية كعالم أحياء جزيئية ليكرس نفسه لقضية البيئة.
وقبل عامين، جمع حوالى مليون عقب سيجارة في شهرين.
من جهته، قال دافيد فيغويرا وهو أحد المشاركين في هذا المشروع «نريد إنهاء هذه المشكلة من خلال تشجيع الناس على إلقاء أعقاب السجائر في سلة المهملات أو في منافض السجائر أو في أي مكان ما عدا على الأرض».

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement. Scroll to continue reading.
Comments

ربما يعجبك أيضا

أخبار

Facebook Twitter Pinterest LinkedIn WhatsApp دعا المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، جميع الأفراد إلى تحري الدقة والمصداقية عند تداول المنشورات، والتحقق من مصادرها الرسمية، وعدم...

أخبار

Facebook Twitter Pinterest LinkedIn WhatsApp رأس الخيمة – وامأدى الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني رئيس مجلس إدارة...

التغذية الصحية

Facebook Twitter Pinterest LinkedIn WhatsAppكشفت دراسة حديثة أجراها باحثون برازيليون من الجامعة التكنولوجية الفيدرالية في بارانا، أن بقايا القهوة فعالة في امتصاص البنتازون، المبيد...

محطات

Facebook Twitter Pinterest LinkedIn WhatsApp لندن – أ ف ب لا يعتزم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الذي يلتقي، الثلاثاء، نظيره اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس،...

Advertisement
Share via