أخبارأخبار الإمارات

نادي «الإمارات العلمي» يحتفي بختام معسكره الصيفي

احتفل نادي الإمارات العلمي في ندوة الثقافة والعلوم، بختام المعسكر الصيفي الذي امتد من 9 يوليو/ تموز إلى 6 أغسطس/ آب 2023 في مجالات علمية متعددة.

وتضمن الحفل معرضاً علمياً افتتحه علي عبيد الهاملي نائب رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم، والدكتور عيسى البستكي رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات العلمي، والدكتور محمد جمعة رحمة، ومزنة محمد المنصوري عضوا مجلس إدارة النادي.

وقال البستكي: إن المعسكر الصيفي استهدف فئات عمرية مختلفة بدءاً من 7 إلى 18 عاماً، وشارك فيه 253 طالباً وطالبة (152 طالباً و101 طالبة) في 20 ورشة، بالتعاون مع 200 محاضرة و14 مدرباً. وأكد أن رؤية النادي تتمثل في تقديم ابتكارات محلية بمقاييس عالمية، ومن أجل ذلك، افتتح دورة الطاقة المتجددة والذكاء الاصطناعي مع بداية الدورة الصيفية، وقال: إن النادي يقدّم لأول مرة ورشة الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع جامعة دبي؛ إذ تركز على مستوى علمي متقدم يبدأ بالتدريب على برمجة بايثون إلى تعلم الآلة والتعليم العميق، موضحاً أن النادي يستند إلى 7 مرتكزات في إعداد أي برنامج؛ بحيث يتماشى مع توجهات الدولة، ويحقق الأهداف التي تتمثل في نشر الثقافة العلمية.

وذكرت نورة محمد مدربة الروبوت، أن منتسبي المعسكر الصيفي تعرفوا خلال الدورة إلى أنواع الروبوت واستخداماته وأجزائه إضافة إلى القيام بتصميم وبناء وبرمجة الروبوتات الخاصة بهم، كما تعرفوا إلى كافة المسابقات الدولية في مجال الروبوت.وختم الحفل بتكريم كافة الطلاب والمدربين والمشرفين وسط حضور لأولياء الأمور.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى