أخبارأخبار الإمارات

«مِديم» تستلهم القيم الأصيلة في حفلات الزفاف

Ecwid by Lightspeed

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت دائرة تنمية المجتمع- أبوظبي، مبادرة «مِديم»، لتشجيع الشباب المواطنين بالإمارة على استلهام القيم الإماراتية الأصيلة التي تتسم بالاعتدال والتواضع في ممارسات حفلات الزفاف، وذلك بدعوتهم للتفكير بحكمة عند التخطيط لكل ما يتعلق في حياتهم الزوجية المقبلة، بما في ذلك تجهيزات الزواج وغيرها من الأمور المرتبطة بالاستعداد للزواج.

وتم تصميم المبادرة لتقديم التوجيه والإرشاد للمواطنين، للمساهمة في تأسيس حالات الزواج بالإمارة على أسس متينة، تسهم في استدامتها وينتج عنها تكوين أسر مستقرة تنعم بالسعادة وتُسهم بشكل فاعل في بناء مجتمع قويّ ومتماسك.

وتهدف المبادرة إلى دعم أهداف «استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة»، وبناء أسر مستقرة وسعيدة، وتمتلك المعرفة والمهارات اللازمة، من خلال حزم من الخدمات التي تستهدف كلاً من الشباب، والمقبلين على الزواج، والمتزوجين حديثاً، والأسر والآباء، والقائمين على الصناعات المرتبطة بحفلات الزفاف.

وأكدت الدكتورة ليلى الهياس، المدير التنفيذي لقطاع التنمية المجتمعية، في دائرة تنمية المجتمع، أن المبادرة تعد واحدة من أهم المبادرات التي تم إطلاقها في سبيل تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية المستدامة في أبوظبي، حيث تهدف إلى دعم بناء أسر مستقرة وقائمة على أسس سليمة ومتينة.

وأضافت: «يُسهم إطلاق المبادرة في الحفاظ على تقاليد حفلات الزفاف الإماراتية الأصيلة، ويظهر مدى اعتزازنا بها وبموروثنا العريق في الاحتفاء بجوهر الزواج لا بمظهره، وفي إظهار كرم الضيافة والترحيب بالضيوف دون إسراف أو هدر لمواردنا الثمينة».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى