Connect with us

أخبار

من تايوان.. رئيس غواتيمالا يبعث رسالة إلى الصين.. ما هي؟

عادي

23 أبريل 2023

10:08 صباحا

Advertisement




قراءة

دقيقة واحدة

Advertisement

غواتيمالا – أ ف ب
توجه رئيس غواتيمالا أليخاندرو جياماتي، إلى تايوان في زيارة دعم للجزيرة التي تتطلع لتعزيز علاقاتها الدبلوماسية مع دول أمريكا اللاتينية.
وقال جياماتي في فيديو نُشر على تويتر: «نحن ذاهبون إلى تايوان لنرسل للعالم أيضاً رسالة واضحة بأن للدول الحق في الحكم الذاتي».
ويتضمن جدول زيارة الرئيس الغواتيمالي التي تستمر حتى الخميس، إلقاء كلمة أمام الكونغرس التايواني ومعاينة شركة تكنولوجيا جنوب تايوانية وحضور مناسبة للترويج لمنتجات البن الغواتيمالي، وفق ما أفاد مكتب رئيسة تايوان.
وأعلن جياماتي عن زيارته بعد أسبوعين فقط من استقباله رئيسة تايوان تساي إنغ-وين في غواتيمالا سيتي، حيث تعهد بمواصلة دعم «الشركاء الديمقراطيين».
وتعتبر الصين تايوان جزءاً من أراضيها ولا تسمح للدول بالاعتراف ببكين وتايوان في آن.
وحذرت بكين الأربعاء حكومة جياماتي من «مساعدة الأشرار ومخالفة الاتجاه العالمي العام وتطلع الشعب الغواتيمالي لتحقيق مصلحته».
وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وين بين في مؤتمر صحفي دوري: «لا يوجد مسار لاستقلال تايوان، وأي تحرك يتجاهل الاتجاهات العالمية والعدالة الدولية ويتشبث بعناد بالمواقف الخاطئة مصيره الفشل».
وأفاد جياماتي الذي أعاد التأكيد على اعتراف بلاده «بسيادة تايوان» بأن الدول الشريكة ستوقع اتفاقيات لتعزيز صادرات غواتيمالا من البن والسكر ومنتجات أخرى.

Advertisement

https://tinyurl.com/5e6t52k4

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *