أخبارالأخبار العالمية

مصر تسوي الأوضاع التجنيدية للمقيمين بالخارج

أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنه سيتم فتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية لتسوية الأوضاع التجنيدية للمصريين المقيمين بالخارج، اعتباراً من 14 أغسطس المقبل، لمدة ثلاثين يوماً.

وقالت وزارة الهجرة إنها تلقت ووزارة الخارجية، طلبات عديدة من المواطنين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية، نظراً لتردد بعض المصريين من العودة إلى مصر وعدم إمكانية المغادرة مرة أخرى، بسبب عدم التصريح لهم بالسفر كونهم مطلوبين للخدمة العسكرية أو عدم إنهاء موقفهم التجنيدي.

وأضافت الوزارة، أنه حرصاً من الدولة على تقديم كافة التيسيرات لأبناء مصر بالخارج وتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم سواء العمل أو الدراسة أو العلاج، فقد تقرر أن يتم تلقي طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي بمبادرة من الدولة المصرية على أن يتم استقبال كافة الطلبات على الموقع للمقيمين بالخارج، ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد، اعتباراً من سن 19 عاماً، وحتى سن 30 عاماً، وممن تجاوزوا سن 30 عاماً لتسوية موقفهم التجنيدي طبقاً للموقف.

وأوضحت أنه لا يسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين المقيمين بالخارج، إلا بعد تسوية المواقف التجنيدية لهم.

ويجب استيفاء البيانات المطلوب تسجيلها على الموقع، وتشمل: الاسم، وصورة بطاقة الرقم القومي، وصورة جواز السفر، وتاريخ الميلاد، والرقم الثلاثي إن وجد، وتاريخ مغادرة البلاد، والدولة المقيم بها، والبريد الإلكتروني، والبيانات البنكية الخاصة بالإيداع، وبها اسم البنك، والفرع خارج البلاد، واسم الحساب، والسويفت كود، ورقم حافظة الإيداع، ورقم العملية، وتاريخ الحافظة أو العملية، و 5000 دولار أو يورو، ويسدد على حساب بنك مصر فرع أبوظبي طبقاً للبيانات المرفقة.

وأهابت وزارتا الخارجية والدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بكافة المصريين المقيمين بالخارج بسرعة التسجيل على موقع الوزارة خلال المدة المحددة لسرعة إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي من خلال تلك المبادرة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى