محطات

مدونة صوتية لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية

أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية مدونتها الصوتية «تدرا بودكاست»، كقناة إعلامية جديدة تُضاف إلى القنوات الإعلامية للهيئة، وتوصل رسائلها التوعوية إلى مختلف شرائح الجمهور، بما في ذلك المشاريع والمبادرات التي تطلقها الهيئة، فضلاً عن استراتيجياتها واللوائح والسياسات التنظيمية التي تهتم بإيصالها إلى جمهور المتعاملين.

وتأتي هذه الخطوة في ظل تنامي الإقبال على الاستماع إلى المدونات الصوتية كتوجه عام، لا سيما في الإمارات، حيث بلغت نسبة المستمعين إلى البودكاست في عام 2022 نحو 21% من السكان بحسب تقرير صادر عن «داتاريبورتال». وقد تجلى ذلك الإقبال من خلال البيانات التي أظهرها البث الأول ل«تدرا بودكاست»، والذي حقق عدد مستمعين وصل إلى 10 آلاف مستمع متفاعل.

وتُعنى هذه القناة الإعلامية الجديدة بزيادة الوعي حول الدور المحوري للهيئة في تنظيم قطاع الاتصالات وتمكين التحول الرقمي بما يُسهم في عملية التنمية المجتمعية والاقتصادية، ويحقق مستهدفات رؤية «نحن الإمارات 2031». ويستضيف البودكاست، الذي يتم بثه بشكل منتظم، مجموعة الخبراء المختصين المحليين والعالميين للحديث عن جوانب التجربة الإماراتية في قطاع تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، وقصص النجاح التي حققتها على مستوى التحول الرقمي، إلى جانب مناقشة قضايا تتناول مستقبل قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية، وكذلك تعزيز الحوار المفتوح من خلال الإجابة عن تساؤلات عامة المستمعين، والوقوف على اهتماماتهم، وتعزيز مشاركتهم ومداخلاتهم من خلال مناقشة المواضيع التي يُثيرها جمهور الهيئة على القنوات الإعلامية الأخرى.

وقال محمد مرخان الكتبي، نائب المدير العام لقطاع الخدمات المساندة في الهيئة: «يمثل إطلاق تدرا بودكاست جزءاً من استراتيجية تدرا الإعلامية التي نستهدف من خلالها الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور، بهدف نشر رسالتنا المجتمعية التي تتعدد مضامينها مثل نشر المعلومات المفيدة، والتوعية الرقمية، وتسليط الضوء على المشاريع التي يستفيد منها المجتمع، وترسيخ دور الهيئة الرائد في تحقيق التغيير القائم على التحول الرقمي وصنع المستقبل. ونستهدف أن تكون هذه القناة نافذة جديدة تعزز التواصل الفعّال بين الهيئة والجمهور.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى