أخبارأخبار الإمارات

طرق دبي تتلقى 482 طلباً للالتحاق ببرنامج الابتعاث

دبي: «الخليج»

أفادت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، بأن إدارة الموارد البشرية والتطوير في الهيئة، تلقت 482 طلب منحة دراسية للالتحاق ببرنامج الابتعاث في الكليات والجامعات المحلية، الذي يهدف إلى إعداد كوادر بشرية من فئة المواطنين والمواطنات، ليكونوا قادرين على المشاركة في العمل والتطوير.

ويتميّز برنامج الابتعاث بالتخصصات الدراسية الهندسية والمستقبلية المطلوبة في سوق العمل، والمرتبطة بمجال عمل الهيئة والخدمات التي تقدمها للمتعاملين، كما يعد جزءاً مهماً من التزام الهيئة بتوطين الكوادر الشابة وخلق فرصة عمل مناسبة لهم والذي يعد مسؤولية مجتمعية تحرص الهيئة على القيام بها.

ويغطي البرنامج الذي يتم تنفيذه برعاية كاملة من الهيئة، عدة تخصصات منها البكالوريوس في الهندسة المدنية، والبكالوريوس في هندسة الطرق والمواصلات، والبكالوريوس في الهندسة الكهربائية، والبكالوريوس في الأمن السيبراني، والبكالوريوس في الذكاء الاصطناعي، والبكالوريوس في تحليل البيانات والبيانات الضخمة، وأن البرنامج يتم تنفيذه برعاية كاملة من الهيئة.

ووضعت الهيئة، شروطاً محددة للالتحاق بالبرنامج، وهي أن يكون مقدم الطلب من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ولديه شهادة ثانوية عامة بمعدل تراكمي لا يقل عن 90%، أما الطلبة الذين يستمرون في الدراسة الجامعية يشترط عليهم معدل لا يقل عن 3.5.

وتوفر الهيئة للملتحقين بالبرنامج مكافآت عبارة عن راتب شهري مجزي، والتكفل بمصاريف الدراسة والأنشطة، إلى جانب تكاليف أجهزة الحاسوب الآلي.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى