أخبارأخبار الإمارات

كيف تتحقق من صحة وموثوقية أذونات دخول الإمارات والتأشيرات الإلكترونية؟

أبوظبي: عماد الدين خليل

كيف يمكن للأجانب التحقق من صحة وموثوقية أذونات دخول الإمارات والتأشيرات الإلكترونية؟ يجيب عن هذا التساؤل الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

توضح «الهوية والجنسية» أن البوابة الذكية عبر موقعها الإلكتروني تمكن المتعاملين من التحقق من صحة وموثوقية التأشيرات الإلكترونية عبر الرباط https://smartservices.icp.gov.ae/echannels/web/client/default.html#/fil….

وتمكن البوابة الذكية المتعاملين من التحقق من صحة وموثوقية الأذونات والتأشيرات، من خلال البحث عن صلاحية الملفات والوثائق عن طريق رقم الملف ومعلومات وثيقة أو جواز السفر، واختيار النوع من حيث إقامة أو تأشيرة، بالإضافة إلى إدخال المعلومات الخاصة مثل الجنسية وتاريخ الميلاد والرقم الموحد الإماراتي.

  •  إذا كنت قد حصلت على تأشيرة أو إذن دخول صادر من دبي، يمكنك التحقق من صحته عبر الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب عبر الرابط https://www.gdrfad.gov.ae/ar
  •  كما يمكن الاستعلام عن حالة الإقامة أو التأشيرة وتصاريح الدخول من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وتتبع تأشيرات وتصاريح دخول المكفولين من خلال تطبيق «دبي الآن».
  •  أما التأشيرات أو أذونات الدخول الصادرة من أبوظبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة، أو الفجيرة، فيمكنك التحقق من صحتها عبر المنصة الإلكترونية eChannels التابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ عبر الرابط https://smartservices.icp.gov.ae/echannels/web/client/default.html#/log….
  •  وللمزيد من الاستفسارات عن طلبات التأشيرات من أبوظبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة، أو الفجيرة، يمكنك التواصل مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ على الرقم: 600522222، أو ترك ملاحظة من خلال نظام الشكاوى والآراء.
  •  وبالنسبة للتأشيرات التي تصدر من دبي، يمكنك التواصل مع خدمة آمر على الرقم المجاني (5111 800) من داخل دولة الإمارات، وعلى الرقم المجاني: +9714-313-9999 للمتعاملين من خارج الدولة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى