Connect with us

محطات

فريق عمل مصري مع الأمم المتحدة لتعزيز التعاون البيئي

القاهرة: «الخليج»

اتفقت مصر، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، على تشكيل فريق عمل مشترك لبحث الفرص المستقبلية، لتعزيز التعاون في المجال البيئي، من خلال حزمة مشروعات لخدمة البيئة، وذلك خلال اللقاء الذي تم بين د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، مع عبدالله الدردري مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وأليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المستقبلية في ظل الشراكة القائمة، وتنوع مجالات التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

Advertisement

وأكدت وزيرة البيئة أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، شريك أساسي في رحلة تطور قطاع البيئة في مصر، من خلال ما يقدمه من أدوات متنوعة لدعم السياسات البيئية، حيث كان شريكاً في العديد من قصص النجاح، التي حققت نقلة نوعية في مصر، ومنها إطلاق فكرة النقل المستدام؛ حيث بدأنا مشروع استدامة النقل في 2009. كما تم بدء مشروع الطاقة الحيوية في العام نفسه، في ظل مواجهة مصر ظاهرة السحابة السوداء؛ حيث أسهم في مساعدة المزارعين على الاستفادة من المخلفات الزراعية.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كان أيضاً شريكاً استراتيجياً لمصر في رحلتها لبناء ملفها الوطني للمناخ، مؤخراً في استضافة مؤتمر المناخ «كوب27»، بكل ما حمله من زخم حقيقي؛ حيث قدّم البرنامج العديد من المساعدات الفنية في إعداد الاستراتيجيات أو التقارير وغيرها، وفي مجال تطوير المحميات الطبيعية وصون التنوع البيولوجي.

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via