Connect with us

أخبار

غباش يبحث ورئيسة مجلس الشيوخ في إسواتيني مجالات التعاون

عادي

18 أبريل 2023

11:17 صباحا

Advertisement




قراءة

دقيقتين

Advertisement

أبوظبي / وام ​
بحث صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، خلال اتصال هاتفي مع دلاميني ليندوي، رئيسة مجلس الشيوخ في مملكة إسواتيني، سبل تعزيز أوجه التعاون في مختلف القطاعات الحيوية وفق رؤية تستشرف آفاق المستقبل، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
وتناول الاتصال التعاون الثنائي، وأهمية تعزيز التواصل والتنسيق في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتأكيد أهمية تبادل الزيارات والخبرات، وتعزيز التشاور في المشاركات البرلمانية، بما يسهم في تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.
وقدمت دلاميني ليندوي، رئيسة مجلس الشيوخ في مملكة إسواتيني، دعوة لحضور صقر غباش اللقاء التشاوري العاشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، المقرر عقده في مملكة إسواتيني بمدينة إزوليني في مركز سوازي الملكي للمؤتمرات خلال الفترة من 11- 14 مايو/ أيار.
وأعرب غباش عن اعتزازه بدعوته لحضور اللقاء التشاوري العاشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى، مؤكداً أهمية دور البرلمانات في تقوية وتعزيز روابط التعاون بين الدول العربية والإفريقية في جميع المجالات، بما يعزز التنسيق والتشاور في كل ما يكفل الدفاع عن المصالح والتطلعات المشتركة للدول العربية والإفريقية، ولعب دور جسر للتواصل بين الجانبين، وتقوية علاقات التعاون والشراكة في مختلف المجالات.
وقدم صقر غباش دعوة رسمية إلى دلاميني ليندوي، رئيسة مجلس الشيوخ في مملكة إسواتيني، لزيارة دولة الإمارات.
يشار إلى أن اللقاء التشاوري العاشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي يعقد تحت عنوان «مآلات الاقتصاد العربي – الإفريقي في ظل الأزمات الاقتصادية المتتالية واستمرار التوترات الجيوسياسية العالمية وعدم الاستقرار»، وسيناقش أهمية الاقتصاد الأخضر في دعم التنمية في إفريقيا والعالم العربي.
جدير بالذكر أن «رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي» تهدف إلى دعم العلاقات الثنائية البرلمانية وتقوية التعاون بين الشعوب في مختلف المجالات، وتعزيز اللقاءات والحوار بين مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في سبيل العمل الفعال المشترك وتنسيق التعاون وتبادل الخبرات وتكثيف جهودها في المؤتمرات والمنظمات الإقليمية والدولية.

Advertisement

https://tinyurl.com/4nuntu37



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *