أخبارأخبار الإمارات

غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع الصين

أبوظبي: «الخليج»

استقبل صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، صباح أمس الأربعاء، تشاو ليجي، رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب في جمهورية الصين الشعبية، والوفد المرافق خلال زيارته الحالية إلى الدولة.

بحث الطرفان خلال اللقاء، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية القائمة، لتفعيل التعاون في العمل البرلماني والتنسيق في المؤتمرات والمحافل الدولية، في إطار مذكرة التفاهم والتعاون الموقعة بين المجلسين، ولجنة الصداقة البرلمانية المشتركة.

وأكدا أن علاقات الدولتين تتميز بأنها استراتيجية وتاريخية، مبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل، والرغبة المشتركة في تطويرها، العلاقات والارتقاء بها إلى آفاق أرحب.

ونقل تشاو ليجي، تحيات شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين، إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، متمنياً لدولة الإمارات المزيد من التقدم والازدهار.

وحمّل صقر غباش، تشاو ليجي، تحيات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، إلى شي جين بينغ، وتمنياته لجمهورية الصين الشعبية، وشعبها الصديق دوام الرقيّ، في شتى المجالات.

وأكد غباش اعتزاز دولة الإمارات، حكومة وشعباً، بالصداقة الإماراتية الصينية.

كما قدم غباش دعوة، إلى تشاو ليجي، وأعضاء مجلس الشعب الصيني، للمشاركة في «COP28» الذي تستضيفه الإمارات بين نوفمبر وديسمبر، هذا العام الجاري.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى