Connect with us

أخبار

شرطة أبوظبي و«الاتحاد للقطارات» تناقشان «تأمين مشروع قطار الاتحاد»

عادي

13 أبريل 2023

12:52 مساء

Advertisement




قراءة

دقيقتين

Advertisement

أبوظبي: «الخليج»
نفذت شرطة أبوظبي، وشركة الاتحاد للقطارات، ورشة عمل حول حماية وتأمين مشروع قطار الاتحاد للركاب، بالتعاون مع الشركاء، وحضر افتتاح الورشة العميد جمال المنهالي مدير قطاع الحماية المدنية بالإنابة، في هيئة أبوظبي للدفاع المدني، والعميد خلفان المنصوري مدير مركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي، والعقيد جاسم محمد الهرمودي نائب مدير مركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي، وسعيد الهادي مدير إدارة الأمن في شركة الاتحاد للقطارات، وعبدالله الهاجري رئيس قسم الأمن بالاتحاد للقطارات، وعدد من ضباط شرطة أبوظبي، ومن شركة الاتحاد للقطارات.
وأكد العقيد مبارك بن محيروم العامري مدير إدارة أمن وسائل النقل، في كلمة ألقاها بالورشة، اهتمام شرطة أبوظبي بمشروع قطار الاتحاد الذي يعد مشروعاً استراتيجياً وطنياً مهماً.
وأوضح أن المشروع يعزز كفاءة وسائل النقل العام والمواصلات في دولة الإمارات العربية المتحدة، تماشياً مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 التي تهدف إلى جعل الإمارة واحدة من الاقتصادات والمجتمعات الرائدة، مشيراً إلى أهمية دراسة متطلباته لتوفير الخدمات الأمنية المناسبة له والتي تتوافق مع استراتيجية شرطة أبوظبي الساعية نحو جودة الحياة والحفاظ على الأمن وإسعاد المجتمع.
ولفت إلى اهتمام شرطة أبوظبي من خلال إدارة أمن وسائل النقل بتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع قطار الاتحاد، واستعرض عدداً محطات الركاب وأنواعها وأفضل الأساليب المتبع عالمياً في أمن القطارات.
وركزت الورشة على إبراز دور قطار الاتحاد والاهتمام بتأمينه وفق رؤية واستراتيجية شرطة أبوظبي، من خلال تطبيق رؤية عصرية للمستقبل في أن تكون إمارة أبوظبي رائدة عالمياً في استدامة الأمن والأمان، وتحقيق ريادة مؤسسية شرطية تستشرف المستقبل بخدمات استباقية مبتكرة وتعزز جودة حياة المجتمع.
وأوضح المقدم راشد محمد الهاجري رئيس قسم أمن وسائل النقل – أبوظبي، أن إدارة أمن وسائل النقل هي المعنية بتأمين وسائل النقل ومرافقها بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين لمركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل من خلال خطة استراتيجية لحماية أمن وسائل النقل العام، ومرافقه، وتحديد الخطط الأمنية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.
وقدم فادي الزعبي – الخبير الأمني في شركة الاتحاد للقطارات ورقة عمل حول تصميم قطار الركاب و المتطلبات الأمنية.

Advertisement

https://tinyurl.com/y5nvpk8c



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *