أخبارأخبار الإمارات

«زايد للأخوّة الإنسانية»: المرأة قوة أساسية لتعزيز السلام

نظمت جائزة زايد للأخوّة الإنسانية جلسة «المرأة.. دعائم الأخوّة الإنسانية والتراحم» في ولاية راجستان الهندية، على هامش أعمال قمة الشباب عن الأخوّة الإنسانية والتعاطف.

وشارك في الجلسة كل من، الدكتورة إبسي كامبل بار، نائبة رئيس جمهورية كوستاريكا السابقة، عضو لجنة تحكيم الجائزة، ود. نهلة الصعيدي، أول مستشارة لشيخ الأزهر الشريف، والمدوّنة براجاكتا كولي، واسميتا ساتيارثي، المديرة التنفيذية لحركة ساتيارثي للتراحم العالمي.

وتناولت الجلسة، التي نظمتها الجائزة بالشراكة مع حركة «ساتيارثي» للتعاطف العالمي، دور المجتمع في تمكين المرأة، ودور المرأة في نشر قيم الأخوّة الإنسانية، وكيفية قيامها بدور فعّال في تنمية المجتمع.

وأكدت المشاركات في الجلسة، أهمية دور المرأة في دعم مبادئ الأخوّة الإنسانية، وأنها قوة أساسية لتعزيز السلام الدائم في المجتمع.

وأكدت الدكتورة إبسي كامبل بار، أنه لا يمكن تحقيق النجاح في العالم دون المشاركة الفعّالة للمرأة في بناء المجتمع. والمرأة تستطيع أن تسهم بشكل كبير في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، حيث هناك حاجة ملحّة إلى خلق وعي بقضايا المرأة.

وأكدت د. نهلة الصعيدي، الحاجة الملحّة لتمكين المرأة في المجتمع، حتى تتمكن من المشاركة في جميع مناحي الحياة. والتعليم إحدى الركائز الأساسية التي يمكن تحقيق بها هدف تمكين المرأة.

وقالت إن المرأة تُمثل قوة أساسية لتعزيز السلام الدائم في المجتمع، ويجب تثمين دورها في بناء المجتمع، لأن النساء والفتيات يمثلن نصف سكان العالم، وبدون مشاركتهنّ لا يمكن للعالم أن يحقق السلام والتقدم. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى