Connect with us

أخبار

روبرت كينيدي يترشّح للانتخابات الرئاسية

بوسطن – أ ف ب

أعلن روبرت كينيدي جونيور، ابن شقيق الرئيس ال35 للولايات المتّحدة جون إف. كينيدي، الأربعاء، ترشّحه رسمياً للانتخابات الرئاسية الأمريكية للعام 2024.

ويعتزم الرجل الستيني التنافس على نيل بطاقة ترشيح الحزب الديمقراطي في مواجهة الرئيس الحالي جو بايدن، الذي لم يعلن بعد رسمياً ترشّحه لولاية ثانية، لكنّه قال مراراً إنّه ينوي الترشّح. وقال في حفل إطلاق حملته الانتخابية في ماساتشوستس، معقل عائلة كينيدي: «جئت إلى هنا اليوم لأعلن ترشّحي لانتخابات الحزب الديمقراطي لمنصب رئيس الولايات المتحدة».

Advertisement

وبين الحشد الذي تجمّع في بوسطن، ارتدى العديد من المؤيّدين قبّعات كُتبت عليها رسائل مضادّة لتلقي اللّقاحات. وتعهّد كينيدي إنهاء الانقسام السياسي العميق في الولايات المتحدة عبر «قول الحقيقة للشعب الأمريكي».

ورغم اسمه المعروف، إلّا أنّ فرص كينيدي ضئيلة للغاية أمام منافسه جو بايدن، الذي يتوقّع أن يترشح رسمياً في وقت لاحق من هذه السنة. وأعلن آخرون أيضاً أنّهم سينافسون بايدن البالغ من العمر 80 عاماً، على نيل بطاقة الترشيح الديمقراطية إلى الانتخابات الرئاسية، لكن لم تنضم أيّ أسماء بارزة إلى السباق حتى اليوم.

وشغل روبرت كينيدي الأب، منصب مدّعٍ عامّ في عهد شقيقه الرئيس الديمقراطي جون إف كينيدي، ثمّ انتُخب سيناتوراً عن ولاية نيويورك. ويُنظر إلى اغتيال الشقيقين – جون كينيدي في عام 1963 وروبرت كينيدي في عام 1968 أثناء حملته الرئاسية – على أنّهما من الأحداث الأكثر أهمية في السياسة الأمريكية في القرن العشرين.

Advertisement

وعمل روبرت كينيدي جونيور على مدى عقود محامياً في مجال البيئة، لكنّه عُرف منذ عام 2005 بترويجه لنظريات المؤامرة حول اللّقاحات، عبر ربطها بتطوّر مرض التوحّد.



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via