أخبارأخبار الإمارات

«دفاع مدني أبوظبي» يستعرض خطة لجان التفتيش بالعين

أبوظبي: «الخليج»

نظّمت هيئة أبوظبي للدفاع المدني ملتقى الشركاء الاستراتيجيين الثاني لمبادرة المسح الميداني، في منطقة العين، وتم خلاله استعراض خطة لجان المسح والتفتيش للمرحلة الثانية التي ستنطلق في المنطقة، وذلك في إطار الجهود المستمرة للهيئة للحفاظ على سلامة الأفراد والممتلكات، وتعزيز السلامة الوقائية في المباني والمنشآت.

وقدّم العقيد عيسى عبد الله المرزوقي، مدير إدارة الإنقاذ والإطفاء بالعاصمة، مدير مبادرة المسح الميداني، خطة برنامج الحملة الميدانية المقررة في منطقة العين، موضحاً أن الحملة ستشمل زيارات تفتيشية للفرق الميدانية للمباني والمنشآت وفقاً لتقسيم المناطق الجغرافية المحدّث للمنطقة وتصنيف مصفوفة المخاطر، ويستند ذلك إلى مخرجات المسح الميداني التي أُجريت في مدينة أبوظبي.

وأكد العقيد مظفر محمد العامري، مدير إدارة الإنقاذ والإطفاء بمنطقة العين، أهمية الجهود المشتركة لتنفيذ المبادرة التي من شأنها أن تساهم في تطبيق أفضل الإجراءات التفتيشية لضمان سلامة المباني والمنشآت وحماية الأرواح والممتلكات.

وذكر أن فرق التفتيش ستقوم بجولات ميدانية للتحقق من استيفاء إجراءات السلامة والوقاية في المنشآت والمباني، وسيتم تأكيد الامتثال للشروط الفنية المطبقة في «كود الإمارات» لضمان تطبيق أعلى معايير السلامة الوقائية.

وشهد الملتقى حضور مسؤولين وممثلين من هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ودائرة الطاقة، ودائرة التنمية الاقتصادية، وبلدية منطقة العين ومركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بإمارة أبوظبي.

ويعكس الملتقى حرص هيئة أبوظبي للدفاع المدني على التعاون والتنسيق المشترك مع الجهات المعنية لتحقيق أهداف المبادرة والارتقاء بمستوى السلامة الوقائية للمباني والمنشآت في الإمارة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى