محطات

ثماني مدن أمريكية تجذب الوافدين للانتقال إليها

إعداد: مصطفى الزعبي

مع انتشار العمل عن بعد، وارتفاع تكاليف المعيشة، تقدم بعض المدن عروضاً لجذب الوافدين الجدد، وقد يبدو الأمر جيداً جداً لدرجة يصعب تصديقها، ولكن هناك مجموعة من صفقات النقل المعروضة في جميع أنحاء أمريكا، والتي تهدف إلى جذب القادمين الجدد.

وتراوح التعويضات من الأموال إلى الامتيازات، مثل القهوة مع عمدة المدينة.

ولكي تكون مؤهلاً، يُطلب منك عادة البقاء لمدة عام على الأقل، أو حتى لفترة أطول، وبعض الصفقات متاحة لمجموعات معينة فقط، مثل العاملين عن بعد، وقد تتطلب حداً أدنى من الدخل.

  • 1- فرجينيا الغربية.. 20000 دولار

يحظى الأشخاص المنتقلون إلى ولاية فرجينيا الغربية بمشاهدة المناظر الخلابة على حزمة تتكون من مبالغ نقدية ومغامرات خارجية مجانية تبلغ قيمتها 20000 دولار.

ويتم تقديم البرنامج بين القطاعين، العام والخاص، يقدم حافزاً نقدياً مقدماً قدره 20000 دولار، و2000 دولار إضافية إذا بقيت لمدة عامين. بجانب الامتيازات الرياضية مثل الغولف، وتسلّق الصخور، وركوب الخيل، وحتى التزلج، يتم تقديمها في شكل تذاكر مجانية مقدمة عند الانتقال.

ويمكن للأشخاص الاختيار بين مجتمعات متعددة، بدءاً من مدينة مورغانتاون الجامعية الشمالية، إلى وادي جرينبرير في الركن الجنوبي الشرقي من الولاية.

  • 2- توبيكا في كانساس.. 15000 دولار

تقدم هذه المدينة حوافز لمقدمي الطلبات تصل إلى 15000 دولار للانتقال إلى الولاية هذه المرة ليس إلى مدينة صغيرة، ولكن إلى عاصمة الولاية المملوءة بالجداريات والتماثيل وثقافة الغرب الأوسط، وشهدت توبيكا تضخم عدد سكانها بنحو 150 من الوافدين الجدد المحظوظين منذ بدء البرنامج في عام 2019. ويقدم للراغبين في الحصول على وظيفة في المدينة 10000 دولار للإيجار، وما يصل إلى 15000 دولار لشراء منزل في المستقبل.

علاوة على ذلك، سيتم تزويد الأعضاء السابقين في الجيش، والمقيمين السابقين في توبيكا، الذين يفكرون في العودة بمبلغ إضافي قدره 5000 دولار، إذا قبلوا وظيفة تدفع لهم ما لا يقل عن 50 ألف دولار سنوياً، وهو الحد الأدنى من الوقت المطلوب للإقامة.

  • 3- إنديانابوليس.. 15000 دولار

تقدم العديد من المدن في ولاية إنديانا امتيازات للمنتقلين ما يجعلها واحدة من أكثر الأماكن طموحاً عندما يتعلق الأمر بجذب السكان. ويقدم العشرات حزم نقل مالي تقدر قيمتها بآلاف الدولارات مع تسجيل أكثر ربحاً في نطاق 10000دولار إلى 15000 دولار. وتشمل الحزم واحدة في نوبلسفيل، إحدى ضواحي إنديانابوليس، بقيمة 15000 دولار.

ويتضمن ذلك منحة نقل بقيمة 5000 دولار، وموسماً مجانياً للعب الغولف في ملعبين مثيرين للإعجاب، إضافة إلى شرب القهوة مع عمدة المدينة.

  • 4 – بوبلار بلاف ميسوري.. 11000 دولار

تقع مدينة بوبلار بلاف، وهي مدينة بولاية ميسوري، في سفوح جبال أوزاركس، ويسكنها نحو 16000 نسمة.

ومع ذلك، يتطلع المسؤولون إلى رفع هذا الرقم ويقدمون حزمة رواتب بقيمة 11000 دولار لتحقيق ذلك.

يتكون العرض من 5000 دولار نقداً للانتقال لمدة عام على الأقل، إضافة إلى عضوية لمدة عام في مساحة عمل مشتركة، وثلاثة أشهر من الإنترنت المجاني، وعضوية لمدة عام في ملعب غولف محلي، وعضوية مجانية في صالة الألعاب الرياضية لمدة ستة أشهر للعائلة بأكملها.

  • 5- بلومفيلد في آيوا.. 10000 دولار

بالنسبة إلى أولئك الذين يبحثون عن مدن صغيرة، قد تكون بلومفيلد في ولاية أيوا هي الأفضل بالنسبة إليهم.

وتعد المدينة التي يبلغ عدد سكانها 2700 نسمة موطناً لمعظم مجتمعات الأميش في الولاية، وبالتالي فهي بمثابة كبسولة زمنية لزمن أبسط.

  • 6- تولسا أوكلاهوما.. 10000 دولار

يمكن للأشخاص الحصول على 10000 دولار عن طريق الانتقال إلى ولاية أوكلاهوما، وإلى أي مدينة من مدنها. ويتم تقديم المبلغ المدفوع نقداً ويستهدف بشكل خاص العاملين عن بعد.

ومنذ بدء البرنامج في عام 2018، تم قبول نحو 2900 شخص، ما أدى إلى توليد أكثر من 300 مليون دولار لسوق العمل سريع النمو في المدينة.

  • 7- مايفيلد في كنتاكي.. 8800 دولار

مدينة مايفيلد تقبل الطلبات وتقدم 5000 دولار نقداً وعدداً كبيراً من الامتيازات الأخرى بقيمة 3300 دولار، وتماشياً مع موضوع الترحيب، هناك حافز آخر وهو الغداء مع عمدة المدينة، إضافة إلى هدية شهرية مكونة طبق بيض، ويتم أيضاً تقديم جولة مجانية، ووجبة غداء أخرى مع القيادة المحلية الأخرى، في باقة تأتي مباشرة من المقاطعة، وتتوفر أيضاً مكافأة إضافية قدرها 2500 دولار لأولئك الذين يجلبون أشخاصاً يرغبون في العمل محلياً، بمجال الرعاية الصحية، أو التعليم.

  • 8- كولومبوس، جورجيا.. 5000 دولار

ثاني أكبر مدينة في جورجيا من حيث عدد السكان تقبل طلبات الانتقال، حيث تقع كولومبوس في الجزء الغربي من الولاية، بالقرب من ألاباما، وتوفر كلفة معيشة منخفضة، إضافة إلى 5000 دولار نقداً، والعديد من المزايا الأخرى للمقيمين الجدد.

ويتضمن ذلك ستة أشهر من مساحة العمل المشترك، وموعداً لتناول القهوة مع عمدة المدينة، وإقامة لمدة ليلتين قبل انتقالك، وكل هذا تدفعه المدينة بالكامل.

المصدر: صحيفة الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى