أخبارالأخبار العالمية

ثلاثة آلاف بحار أمريكي إضافي إلى الشرق الأوسط

أ ف ب

وصل أكثر من ثلاثة آلاف بحار أمريكي إلى الشرق الأوسط في إطار خطة لتعزيز الوجود العسكري في المنطقة.

وقال الأسطول الأمريكي في بيان: «وصل أكثر من 3000 بحار إلى الشرق الأوسط في 6 أغسطس/ آب كجزء من خطة وزارة الدفاع المعلنة مسبقاً»، مضيفاً أن «السفينة الهجومية البرمائية يو إس إس باتان، وسفينة الإنزال يو إس إس كارتر هول، دخلتا البحر الأحمر بعد عبورهما البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس».

وقال المتحدث باسم الأسطول الخامس تيم هوكينز، الاثنين، إن عملية الانتشار تؤكد «التزامنا القوي والثابت بالأمن البحري الإقليمي».

وتابع: «تضيف هذه الوحدات مرونة وقدرات تشغيلية كبيرة، حيث نعمل جنباً إلى جنب مع الشركاء الدوليين لردع النشاط المزعزع للاستقرار وتخفيف التوترات الإقليمية». ويمكن للسفينة البرمائية أن تحمل أكثر من عشرين طائرة، وفقاً للبيان.

وبحسب بيان الأسطول الخامس، تؤمن هذه التعزيزات «أصولاً جوية وبحرية إضافية، إضافة إلى مزيد من مشاة البحرية والبحارة الأمريكيين، ما يوفر قدراً أكبر من المرونة، والقدرة البحرية للأسطول الخامس الأمريكي» في منطقة الشرق الأوسط.

وتعزز هذه الخطوة من الحشود العسكرية الأمريكية في ممرات مائية استراتيجية وحيوية لتجارة النفط العالمية.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت عن خطة زيادة عديدها هذه الشهر الماضي. والأسبوع الماضي، أفاد مسؤول أمريكي عن خطط «لنشر حراسة أمنية مكونة من عناصر من مشاة البحرية والبحرية على متن ناقلات تجارية تمر من مضيق هرمز وبالقرب منه لتشكل طبقة دفاعية إضافية لهذه السفن المعرضة للخطر».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى