أخبارالأخبار العالمية

بوتين وزيلينسكي على خط الجبهة لمتابعة القتال وتكريم الجنود

كييف- وكالات
أفاد مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي بأنه زار القوات الأوكرانية في أفدييفكا شرق أوكرانيا، الثلاثاء، وذلك في أعقاب إعلان زيارة مماثلة قام بها الروسي فلاديمير بوتين لمقرات عسكرية في منطقتي خيرسون ولوجانسك اللتين تسيطر روسيا على أجزاء منهما.
وقال المكتب: إن زيلينسكي تلقى تقارير من القادة العسكريين عن الوضع في ساحة القتال وقام بتكريم الجنود. ونُقل عن زيلينكسي قوله: «أشعر بالفخر لوجودي هنا اليوم، لأشكركم على خدماتكم، على دفاعكم عن أرضنا وأوكرانيا وعن عائلاتنا».
إلى ذلك، أعلن الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زار منطقتين على خطوط التماس. ولم يحدد الكرملين موعد الزيارة التي أجراها بوتين إلى منطقتي خيرسون (جنوب) ولوغانسك (شرق) اللتين أعلن ضمهما في أيلول/ سبتمبر العام الماضي، وإن كانت قواته لا تسيطر عليهما بالكامل.
والتقى بوتين بقادة عسكريين روس وناقش الوضع على عدة جبهات، بحسب الكرملين. وأظهر تصوير مسجّل نشره الكرملين بوتين لدى نزوله من مروحية أثناء زيارته مقر قوات دنيبرو العسكرية في منطقة خيرسون. كما زار مقر الحرس الوطني في لوغانسك في شرق أوكرانيا.
وقال بوتين في التسجيل المصوّر الذي ظهر فيه محاطاً بكبار القادة العسكريين «يهمّني الاستماع إلى آرائكم بشأن الوضع، الاستماع إليكم وتبادل المعلومات».
وأفاد الكرملين في بيان أن بوتين هنأ العسكريين في المنطقتين بمناسبة عيد الفصح الذي احتفل به الأرثوذكس، الأحد، وقدم لهم «نسخاً عن أيقونات».
وجاءت زيارته إلى خيرسون ولوغانسك بعدما ذكر الكرملين في آذار/ مارس أن الرئيس الروسي قام بزيارة مفاجئة إلى مدينة ماريوبول الساحلية التي سيطرت عليها موسكو في أعقاب حصار طويل الربيع الماضي.


المصدر: صحيفة الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى