Connect with us

أخبار

بايدن يعلن تمويلاً لمكافحة تغير المناخ ويؤكد: نحن في خطر كبير

واشنطن – رويترز

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن خططاً لزيادة التمويل الأمريكي لمساعدة الدول النامية على مكافحة تغير المناخ، والحد من إزالة الأشجار في غابات الأمازون المطيرة بالبرازيل، وذلك خلال اجتماع الخميس، مع زعماء أكبر اقتصادات في العالم.

وحث بايدن نظراءه على التحلي بالطموح في وضع أهداف لخفض الانبعاثات، ومنع درجة الحرارة العالمية من تجاوز 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية، وذلك خلال اجتماع عبر الإنترنت لمنتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ.

Advertisement

وقال بايدن: «نحن في لحظة خطر كبير، لكن توجد أيضاً إمكانيات كبيرة وجادة. بالالتزام الصحيح وتنفيذ كل دولة للتعهدات.. يمكن أن يظل هدف الحد من ارتفاع درجة الحرارة العالمية بما لا يتجاوز 1.5 درجة في متناول اليد». وأعلن بايدن مساهمة أمريكية بقيمة مليار دولار لصندوق المناخ الأخضر، الذي يمول مشروعات الطاقة النظيفة والقدرة على التكيف مع تغير المناخ في الدول النامية، مما يضاعف المساهمة الأمريكية في المجمل.

وأعلن بايدن أيضاً خططاً لطلب 500 مليون دولار على مدى خمسة أعوام للمساهمة في «صندوق الأمازون» الذي يعمل على مكافحة إزالة الغابات في منطقة الأمازون البرازيلية والأنشطة ذات صلة. وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إن فريق بايدن سيكون عليه العمل مع الكونجرس لتأمين هذا التمويل.

وتصدر الدول المشاركة في المنتدى نحو 80% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، بحسب البيت الأبيض. واجتماع اليوم الخميس هو رابع اجتماع للمجموعة تحت قيادة بايدن.

Advertisement



المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via