أخبارالأخبار العالمية

بايدن يستقبل مودي في زيارة دولة مقررة الشهر المقبل

واشنطن- (أ ف ب)

يستقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في إطار زيارة دولة يقوم بها الأخير في 22 حزيران/يونيو، ستؤكد «الشراكة العميقة الوثيقة» بين البلدين، وفق ما أعلن البيت الأبيض، الأربعاء.

وستعزز الزيارة التي تمثّل المناسبة الدبلوماسية الأعلى مستوى في البيت الأبيض، التزام واشنطن ونيودلهي «المشترك حيال منطقة (محيطين) هندي- هادئ حرة ومنفتحة ومزدهرة وآمنة»، بحسب البيان. وتأتي الدعوة بينما تسعى كل من الهند والولايات المتحدة إلى حشد الدعم ضد ازدياد النفوذ الصيني.

واتهم معارضو مودي والمجموعات الحقوقية، حكومته بشكل واسع باستخدام القانون من أجل استهداف أي أصوات معارضة وإسكاتها.

وستكون زيارة الدولة الأولى لمودي إلى الولايات المتحدة، علماً بأنه زار بايدن في البيت الأبيض في 2021، لكن تلك الزيارة كانت في إطار قمة رباعية جمعت الولايات المتحدة وأستراليا والهند واليابان.

وستعزز الزيارة المقبلة أيضاً عزم البلدين «المشترك على تطوير شراكتنا الاستراتيجية في مجال التكنولوجيا بما يشمل مجالات الدفاع والطاقة النظيفة والفضاء»، بحسب بيان البيت الأبيض.

وأضاف أن «الزعيمين سيناقشان سبل توسيع التبادل في مجال التعليم بشكل أكبر والعلاقات البشرية، إلى جانب عملنا معاً لمواجهة التحديات المشتركة من تغير المناخ وصولاً إلى تطوير القوة العاملة والأمن الصحي».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى