أخبارالأخبار العالمية

بالفيديو| 16 مصاباً في انفجار بوسط باريس

هز انفجار أحد الشوارع بالحي اللاتيني المزدحم وسط باريس، أمس الأربعاء، ما أدى إلى انهيار واجهة إحدى كليات التصميم التي يقبل عليها الدارسون الأجانب، وتحطم زجاج النوافذ، واندلاع حريق ضخم، وانهيار جزء من المبنى، وإصابة 30 شخصاً على الأقل بجروح، بينهم 4 إصابتهم خطرة، وفقاً لحصيلة أولية صادرة عن شرطة باريس.
وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان في تغريدة: «هناك حريق في شارع سان جاك في الدائرة الخامسة في باريس. عناصر إطفاء باريس يتدخّلون. رجاء لا تعرقلوا تدخّلهم وتجنّبوا المنطقة». وأظهرت صور التقطها مصوّر وكالة الصحافة الفرنسية تصاعُد الدخان وألسنة اللهب من أنقاض أحد المباني.
ووفقاً لمكتب المدعي العام في باريس، فقد «اشتعلت النيران في مبنى وانهار جزئياً» في شارع سان جاك، على بعد بضعة شوارع من البانتيون وحدائق لوكسمبورغ. وقال مكتب المدعي العام «لا يوجد شيء يحدّد سبب الكارثة في هذه المرحلة». وذكرت النيابة العامة في باريس أن «شخصين اثنين مفقودين من جرّاء الانفجار، وعمليات البحث عنهما مستمرة». وأشار إدوار سيفيل نائب رئيس البلدية المحلي في تغريدة إلى انفجار بسبب الغاز وقال شهود لتلفزيون (بي.إف.إم) إنه كانت هناك رائحة غاز قوية قبيل لحظات من وقوع الانفجار. من جانبها، ذكرت الشرطة الفرنسية أن واجهة مبنى تحطمت من جرّاء الانفجار. قالت الشرطة: إن رجال الإطفاء قاموا بإخماد حريق في الضفة اليسرى بباريس، أمس الأربعاء، بعدما تصاعد الدخان فوق نصب البانثيون الوطني، واضطرت السلطات إلى إخلاء عدد من المباني في الحي. فيما قال لورين نونيز رئيس شرطة باريس في وقت لاحق: إنه جرت السيطرة على الحريق. بينما قالت لبنى عطا، المتحدثة باسم شرطة باريس: إنه من السابق لأوانه تحديد مصدر الحريق، ولا يمكنها تأكيد ما تردد عن انفجار غاز.
ووقع الانفجار الساعة 4:55 بالتوقيت المحلي (14:55 بتوقيت غرينتش)، في وقت عودة الموظفين إلى منازلهم. واشترك أكثر من 200 رجل إطفاء في عملية الاستجابة للحريق. وأظهرت لقطات تلفزيونية رجال الإطفاء وهم يمسكون بالخراطيم ويوجهون المياه إلى الحريق مع تصاعد عمود من الدخان الأسود الكثيف نحو السماء.
كما نقلت وسائل إعلام محلية عن شهود عيان وصفهم انفجاراً كبيراً قبل الحريق، وقالوا: إن ذلك الجزء من المبنى انهار. فيما أظهرت أيضاً صور تلفزيونية أنقاضاً من الأكاديمية الأمريكية في باريس متناثرة في أنحاء شارع رو سان جاك وتصاعد الدخان من اثنين على الأقل من المباني القريبة التي اشتعلت فيهما النيران.(وكالات)

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى