Connect with us

أخبار

«بارود» بمنزل المشتبه به في استهدف رئيس وزراء اليابان

طوكيو – أ ف ب
عُثر على ما يبدو أنه بارود في منزل المشتبه به في إلقاء عبوة ناسفة نحو رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، خلال تجمع انتخابي، على ما ذكرت وسائل إعلام محلية، الاثنين.
ولم يصب كيشيدا بأذى في الحادث الذي وقع، السبت، عندما استُهدف بعبوة ناسفة في ميناء للصيد في واكاياما (غرب)، حيث كان يستعدّ لإلقاء خطاب لدعم مرشح من حزبه.
وأمضت الشرطة أكثر من ثماني ساعات، الأحد، في تفتيش منزل المشتبه فيه البالغ من العمر 24 عاماً، ويُدعى ريوجي كيمورا، بحسب وسائل إعلام، وتم إجلاء سكان الحي موقتاً، تحسباً لوجود متفجرات أخرى.
ورفضت شرطة واكاياما التعليق على هذه المعلومات.
وذكرت محطة «إن إتش كي» التلفزيونية الوطنية، أنه تم العثور على ما يبدو أنه بارود، إضافة إلى أدوات تشبه الأنابيب، في منزل المشتبه فيه، ويعتقد المحققون أن العبوة الناسفة كانت يدوية الصنع.
ويفتش المحققون في هاتف كيمورا وجهاز الكمبيوتر بحثاً عن أدلة، لكن المشتبه فيه يرفض حتى الآن إعطاء تفاصيل عن الدافع وراء الهجوم.
ونُقل المشتبه فيه، الاثنين، من مركز شرطة محلي إلى مكتب النيابة العامة في واكاياما، بحسب وسائل إعلام يابانية.
وبثت المحطة التلفزيونية مشاهد تظهره جالساً في المقعد الخلفي لسيارة شرطة، وهو ينظر أمامه أثناء نقله، وهو موقوف حالياً بتهمة شن هجوم متعمد.
وأتى هذا الحادث بعد تسعة أشهر على اغتيال رئيس الوزراء السابق، شينزو آبي، خلال تجمع انتخابي في يوليو/ تموز الماضي، ما دفع السلطات إلى مراجعة الإجراءات الأمنية.
كذلك، تزامن مع استضافة اليابان لاجتماع وزاري لمجموعة السبع في سابورو (شمال)، وعشية وصول وزراء خارجية دول المجموعة إلى منتجع كارويزاوا (وسط) لإجراء محادثات.



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via