محطات

«الهجرة» تعلن قرب إطلاق تطبيق للمصريين بالخارج

القاهرة: «الخليج»

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الثلاثاء، إن الوزارة ستطلق قريباً أول تطبيق للمواطنين المصريين في الخارج، مشيرة إلى أنه يتم تحميله على الهواتف الذكية؛ ليكون بمثابة وسيلة وآلية جديدة تساعدهم على التواصل مع الوطن الأم.

وأشارت خلال استقبال علام عبد العزيز، أحد أعضاء الجالية المصرية في بولندا، إلى أن التطبيق سيكون منصة رئيسية لكل الخدمات التي تقدمها مؤسسات الدولة للمصريين بالخارج، بما في ذلك الخدمات المصرفية، والأوراق الثبوتية، وعرض السلع والمنتجات التي يحتاج إليها المصريون بالخارج، بما في ذلك الأجهزة التي يحتاج إليها أبناؤهم في مصر.

وشددت على حرصها الشديد على الاستماع إلى كافة المقترحات من جموع المصريين في الخارج، التي تستهدف خدمة الدولة المصرية، في إطار رؤيتها الاستراتيجية 2030، وكذلك الاستماع إلى التحديات التي تواجه الجاليات بالخارج، مؤكدة حرصها على تلبية احتياجات جموع المصريين بكافة دول العالم.

وأشارت السفيرة سها جندي إلى حرص الوزارة على العمل الدائم والمستمر لتوفير المزيد من الميزات والمحفزات للمصريين بالخارج في مختلف المجالات، باعتبارهم ركيزة أساسية من بناء الوطن وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى