Connect with us

محطات

العلامات الإقليمية توسع الاستثمار في الذكاء الاصطناعي

أطلق «ذا كستومر إكبيرينس لايف» – الشرق الأوسط، في نسخته السادسة، تقرير «كوستمر إكسبيرينس لايف إنتليجنس» لعام 2023. وكشف التقرير عن الرؤى والأولويات الرئيسية التي تشكل المشهد الإقليمي لتجربة العملاء، وعرض الإمكانيات التحويلية للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في زيادة الولاء، والنمو، والكفاءات التشغيلية.

وسلط التقرير الضوء على إعطاء المنظمات في المنطقة الأولوية لتعزيز قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية لتجربة العملاء. فثمة 52% من الشركات على استعداد لاستثمار أكثر من 200 ألف دولار في تطوير قدراتها التكنولوجية لتجربة العملاء هذا العام، وتشير هذه النسبة المذهلة إلى إصرار كبير على الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

وكشف التقرير أن 37% من الشركات تستثمر في الذكاء الاصطناعي، لإدراكها قدرته على ترجمة تفاعلات العملاء باستمرار إلى رؤى قابلة للتنفيذ. إضافة إلى ذلك، تعطي 32% من المؤسسات الأولوية لأتمتة سير العمل لزيادة الكفاءات التشغيلية وتحسين تجارب العملاء.

Advertisement

ولتحقيق أهداف استراتيجياتها الخاصة بتجربة العملاء، تعمل المؤسسات على ترقية أدوات هذه التجربة. وأشار التقرير إلى أن 27% من المؤسسات تستثمر في منصات علاقات العملاء، و21% في منصات التخصيص، و21% في حلول مركز الاتصال، فيما تعيد 27% تقييم أدوات إدارة ملاحظات العملاء.

أكدت أيوشا تياجي المديرة الإدارية ل«كوستمر إكسبيرينس لايف»، أثناء استعراض التقرير، أهمية الاستفادة من الحلول التقنية لاكتساب فهم أفضل للعملاء؛ مما يوفر للعلامات التجارية والشركات عائداً ملموساً على الاستثمار.

الجدير بالذكر أن هذا الحدث أقيم أمس واليوم في دبي بالتزامن مع الإصدارات الافتتاحية من «سي إم أو شو» – الشرق الأوسط لعام 2023، و«كونتاكت سنتر شو» – الشرق الأوسط لعام 2023.

Advertisement

إضافة إلى ذلك كرّم برنامج جوائز «كوستمر إكبيسرينس لايف» مبادرات استثنائية في مجال تجربة العملاء قامت بها مؤسسات مرموقة مثل «إس تي سي»، وشرطة دبي، و«أكوا باور»، ومطارات الرياض، و«سعودي إكزيم»، و«سي سي سي باي إس تي سي»، و«ميدكير»، و«فولاث هولدينغ»، وبنك الجزيرة، والسعودية للشحن، و«إنفيتا»، و«رايا سي إكس».

وأعرب منصور الضلعان، الرئيس التنفيذي لشركة «سي سي سي باي إس تي سي» عن حماسه للتحول الرقمي في تجربة العملاء، مسلطاً الضوء على التزام المؤسسة بتصميم حلول مستقبلية.

وأكد ممثلون عن قنوات «إس تي سي» أن تجربة العملاء أمر محوري للتقدم، حيث يمثل رضا العملاء القوة الدافعة وراء مساعيهم.

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via