Connect with us

محطات

«الشرقية من كلباء» تنقل مهرجان المسرح الثنائي بدبا الحصن

أعلنت قناة الشرقية من كلباء، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون أنها ستنقل على الهواء مباشرة حفل افتتاح مهرجان المسرح الثنائي في دبا الحصن في دورته السادسة، والذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة من 26 وحتى 30 مايو الجاري، كما أكدت أنها ستضمن تغطية خاصة تواكب من خلالها كل الفعاليات المتعلقة بهذا الحدث الثقافي البارز.
وستنقل قناة الشرقية حفل الافتتاح الذي ينطلق في السابعة مساءً، وسيكون مرفقاً باستوديو خاص يستضيف عدداً من الفنانين والممثلين البارزين، إضافة إلى القائمين على المهرجان مع عرض تقارير تسلط الضوء على كواليس الأعمال المسرحية المعروضة مع إجراء لقاءات ومقابلات حصرية مع الفرق المسرحية المشاركة.
وتشمل التغطية التلفزيونية على مدار الأيام الخمسة للمهرجان استضافة نخبة من أبرز الممثلين، والمخرجين، والكتاب المسرحيين للحديث حول العروض المسرحية المقدمة ومناقشة أداء الممثلين وخلفيات أعمالهم المعروضة، كما يشمل الحديث تطور المسرح الثنائي، ومساهمة المهرجان في انتشار هذا النوع من المسرح.
وتسخّر قناة الشرقية منصاتها الرقمية لتوفير تغطية آنية لأهم أحداث المهرجان، حيث يتم بث مقاطع من العروض المسرحية على الإنترنت، ليتمتع الجمهور بمشاهدتها من أي مكان في العالم.
وقال إسماعيل عيسى الحوسني، مدير قناة الشرقية من كلباء: «تسعى القناة إلى تقديم تغطية شاملة لمهرجان المسرح الثنائي في دبا الحصن بمختلف ورشه وندواته المصاحبة، ومساعدة الجمهور على فهم وتقييم العروض المسرحية بشكل أعمق، وإعطاء المشاهدين نظرة عميقة عن العروض المقدمة».
وأكد الحوسني أن التحدي القائم ليس توفير تغطية عادية فحسب، بل يتعدى ذلك إلى توثيق العروض المسرحية بكل تفاصيلها وتسليط الضوء على المواهب الفنية والمبدعة.
وأضاف الحوسني: «تهدف قناة الشرقية من كلباء من خلال تغطيتها لهذا المهرجان السنوي إلى نشر الثقافة والفن وإبراز التنوع والابتكار الذي يتجسد في عروض المسرح الثنائي. كل الطواقم جاهزة لتقديم تغطية مميزة لكل فعاليات المهرجان خدمةً للمشاهدين الذين يعتبرون الشرقية مصدراً موثوقاً في تتبّع الشأن المحلي في كل مجالاته».

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via