أخبارالأخبار العالمية

الشرطة النيجيرية تحرر 58 مخطوفاً وسط البلاد

نيجيريا- أ.ف.ب

أعلنت الشرطة النيجيرية، الأحد، أنها حررت 58 شخصاً اختطفتهم عصابات إجرامية واحتجزتهم رهائن في ولاية كوجي في وسط البلاد، بينما لقي أحد الضحايا مصرعه خلال العملية.

وتعد عمليات الاختطاف واحداً من التحديات الأمنية التي يواجهها الرئيس المنتخب بولا تينوبو، الذي سيؤدي اليمين الدستورية في وقت لاحق من هذا الشهر بعد انتخابات شباط/فبراير التي شكّكت المعارضة بنتائجها.

وقالت المتحدثة جوزيفين اديه: إن «قيادة الشرطة في منطقة العاصمة الفيدرالية حررت 58 ضحية اختطاف احتجزوا رهائن في غابة اودولو، في منطقة جيغو الحكومية التابعة لولاية كوجي». وتبعد مدينة جيغو حوالي 145 كيلومتراً عن العاصمة أبوجا. ولم تحدد الشرطة مكان اختطاف الضحايا أو المدة التي قضوها في الأسر.

وأضافت اديه أن أحد الضحايا «أصيب للأسف بجروح خلال عملية الإنقاذ وتوفي على الفور.. أما الـ58 الآخرون الذين تم إنقاذهم فيتم نقلهم إلى المستشفى».

وأوضحت الشرطة أن عملية الإنقاذ كانت جزءاً من «عملية مشتركة متواصلة مع أجهزة أمنية أخرى وحراس وصيادين من مختلف المجتمعات المحلية».

وانخرط «قطاع الطرق» – كما تُعرف الجماعات الإجرامية في نيجيريا – في تبادل لإطلاق النار قبل الهروب، تاركين ضحاياهم وراءهم وفقاً للشرطة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى