Connect with us

أخبار

السلطات الأمريكية تتهم صينيين بإدارة قسم شرطة سري في نيويورك

عادي

18 أبريل 2023

19:06 مساء

Advertisement




قراءة

دقيقة واحدة

Advertisement

اتهمت محكمة فيدرالية أمريكية، شخصين بتأسيس قسم شرطة سري، في ولاية نيويورك، لمساعدة الحكومة الصينية في مطاردة «المعارضين» داخل الولايات المتحدة الأمريكية.
ووجهت المحكمة تهمتي التآمر لتمثيل الحكومة الصينية، وتعطيل العدالة، إلى كل من لو جيانوانج، 61 عاماً، و تشن جنبنج، 59 عاماً، بعد تورطهما في تأسيس مركز شرطة سري، داخل مقر إحدى الشركات بمنطقة شاينا تاون في مانهاتن، بحسب صحفية «نيويورك بوست». وكشف المحققون أن ليو جيانوانج، ساعد الحكومة الصينية في العثور على «المعارضين» المتواجدين داخل أمريكا.
وقال المدعي العام الأمريكي بريون بيس في بيان: «هذه المحاكمة تكشف انتهاك الحكومة الصينية الصارخ لسيادة أمتنا من خلال إنشاء مركز شرطة سري في وسط مدينة نيويورك، هذا المركز لا مكان له هنا في نيويورك أو في أي منطقة أمريكية». وأكد ممثلو الادعاء الفيدراليون أن المتهمين حاولا عرقلة تحقيق وزارة العدل، من خلال حذف اتصالاتهما مع مسؤول بوزارة الأمن العام الصينية، عقب معرفتهما بشأن تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي.
وأعلنت السلطات الأمريكية عن التهم الموجهة إلى جيانوانج وجنبنج، في نفس الوقت الذي وُجهت فيه التهم إلى 44 متهماً آخر في قضيتين منفصلتين في محكمة بروكلين الفيدرالية، لجرائم تتعلق بالتصرف بشكل غير قانوني نيابة عن الصين في الولايات المتحدة.

Advertisement

https://tinyurl.com/53eypzux



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *