محطات

«التعليم العالي» المصرية تكرم طالبة متفوقة من ذوات الهمم

القاهرة: «الخليج»

كرم د.أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، الطالبة سهيلة محمد حامد من ذوات الهمم والقدرات الخاصة، لحصولها على المركز الأول، شعبة إذاعة وتلفزيون، قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنصورة، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.

وقالت الوزارة: «كرمت الطالبة سهيلة، تقديراً لجهودها وتفوقها الدراسي، إيماناً من الوزارة بأهمية دعم وتمكين ذوي الهمم والقدرات الخاصة، وإتاحة الفرص لهم للنجاح والتألق في مختلف المجالات».

وأكد د.عاشور، خلال التكريم، حرص الوزارة على الاهتمام بذوي القدرات الخاصة، ورعايتهم وتوفير ما يلزمهم للاندماج في المجتمع وتحقيق أحلامهم، وقال: «الوزارة لديها رؤية شاملة لدعم ورعاية ذوي القدرات الخاصة».

وأشار إلى اتخاذ الوزارة التدابير الملموسة لتهيئة بيئة مناسبة لذوي القدرات الخاصة، وتمت ترجمة هذا الاهتمام في صورة قرارات وتوجيهات مباشرة، إضافة إلى حزمة من التشريعات التي تسهم في تحقيق هذا الأمر.

وثمن الدور الذي تقوم به الجامعات المصرية في التيسير على الطلاب ذوي القدرات الخاصة، وتوفير سبل الراحة لهم.

وأشاد بجهود أسرة الطالبة سهيلة ودعمها لها، مشيراً إلى أن هذا التكريم لكل ذوي القدرات الخاصة الذين يثبتون كل يوم قدرتهم على الإبداع والتميز.

وشهد اللقاء حواراً أبوياً بين الوزير والطالبة، عبر فيه عن فخره واعتزازه بتفوق الطلاب من ذوي القدرات الخاصة، مشيراً إلى أن قصة الطالبة سهيلة محمد حامد، ملهمة لذوي القدرات الخاصة.

وأعربت سهيلة عن سعادتها بتكريمها، مؤكدة أن ذلك دافعاً لها لمواصلة جهودها وتحقيق المزيد من النجاحات، متقدمة بالشكر لأسرتها وأساتذتها وكل من دعمها وساندها في مسيرتها الدراسية.

المصدر: صحيفة الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى