Connect with us

أخبار

«البيئة» تطلق «تمكين» لزيادة نسبة توطين الزراعة والبيطرة

دبي: «الخليج»

أطلقت وزارة التغير المناخي والبيئة اليوم، المرحلة الأولى من مبادرة «تمكين» الرامية إلى تأهيل الكوادر الوطنية، وضمان مساهمتها في تعزيز منظومة الأمن الغذائي لدولة الإمارات، من خلال إكسابهم المهارات والخبرات والتجارب، وأفضل وأحدث الممارسات في مجالي الزراعة والبيطرة وغيرها من المجالات الفنية المرتبطة.

وتهدف المبادرة إلى رفع نسبة توطين الوظائف الفنية من خلال استقطاب وتأهيل نحو 60 من الخريجين المواطنين كمرحلة أولى عن طريق برنامج تدريبي متكامل لحملة التخصصات (الزراعة، الطب البيطري، العلوم البيطرية والإنتاج الحيواني)، حيث من المقرر البدء بالبرنامج التدريبي على مدار 3 دفعات، تشمل كل دفعة 20 خريجاً، وذلك حتى نهاية عام 2025، يتم من خلالها انتقاء العناصر المتميزة للعمل في مختلف مجالات عمل الوزارة وفي مختلف المواقع في الدولة.

Advertisement

جاء إطلاق المبادرة بحضور مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، والوكلاء المساعدين في الوزارة والمعنيين من مختلف القطاعات.

وخلال كلمتها، أكدت مريم المهيري أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، تضع أولوية قصوى لإشراك الكوادر الشابة والمتخصصين، من أجل المساهمة في تنفيذ مختلف التوجهات الاستراتيجية للدولة، والتي من بينها تعزيز الأمن الغذائي بأيادٍ وطنية.

وقالت: «تسعى دولة الإمارات إلى تعزيز أمنها الغذائي من خلال إيجاد حلول مبتكرة لمجموعة من أهم تحدياتها، وهي نقص الأراضي الصالحة للزراعة وندرة المياه، هو ما يتطلب إيجاد وسائل وأدوات عملية للتغلب على هذه التحديات، بما فيها تطوير وسائل الزراعة الحديثة وزيادة الثروة الحيوانية من أجل زيادة الإنتاج المحلي بشكل مستدام.

Advertisement

وقالت للمنتسبين: «أنتم في مبادرة تمكين فِي (مهمة وطنية)، ونحن من جانبنا سنحرص على تقديم كل سبل الدعم لكم خلال التدريب، لنراكم خبراء ورواد في مجالي الزراعة والبيطرة والمجالات الأخرى قريباً إن شاء الله، لتنضموا لفريق العمل الوطني لتعزيز أمننا الغذائي في المستقبل».

ويستكمل المنتسبون برنامج متكامل من 6 إلى 9 أشهر، ويلتزمون طوال هذه الفترة بالبرنامج بكافة التعليمات الصادرة من المعنيين وساعات وأوقات العمل.



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via