محطات

البحث عن مغربيين اختفيا في بوركينا فاسو

طالبت جمعية مغربية وزارة الخارجية في بلادها بالبحث عن مواطنين اثنين عقب اختفائهما لأكثر من 20 يوماً في إفريقيا (بين دولة بوركينافاسو والنيجر)، وذلك خلال رحلة بالدراجات، لأداء مناسك الحج.

وأعلنت جمعية الدراجة الهوائية السياحية «سوس ماسة»، في بيان عبر صفحتها على «فيسبوك»، اختفاء الدراجين الرحالين المغربيين عبد الرحمان السرحاني ورفيقه إدريس فتيحي بين دولتي بوركينافاسو والنيجر، لأكثر من 20 يوماً.

وكشف رئيس الجمعية عصام السباعي، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن الدراجين المعنيين انطلقا في التاسع عشر من يناير الماضي من مدينة الداخلة، على متن دراجتيهما الهوائيتين، وانقطعت أخبارهما بعد وصولهما إلى منطقة بشمال شرقي بوركينافاسو، القريبة من حدود جمهورية النيجر، في الثلاثين من الشهر ذاته. وطالبت الجمعية الوزارة بإرسال مذكرة لدولة بوركينافاسو للبحث عن المواطنين المفقودين.

وكانت الجمعية قد علقت على أنباء متداولة بأن الدراجين المفقودين تم اعتقالهما وإطلاق سراحهما، قائلة: «هذا لا أساس له من الصحة، هذه الأخبار تعود لدراج آخر بمفرده، أما بخصوص أصدقائنا فلا يزال البحث جارٍ عنهما، ولم نتوصل لأي خبر جديد يفيد بذلك».

ويعود آخر ظهور بالصفحة الرسمية لإدريس فتيحي عبر «فيسبوك» إلى التاسع والعشرين من مارس/ آذار الماضي، وقال آنذاك إنهما في كوت ديفوار وإنهما سيتوجهان إلى بوركينافاسو، قبل اختفائهما.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى