أخبارأخبار الإمارات

استكمال تزيين شوارع أبوظبي بلوحات مضيئة

أبوظبي: «الخليج»

استكملت دائرة البلديات والنقل أعمال تزيين الشوارع الرئيسية والفرعية والجسور والدوارات في إمارة أبوظبي باللوحات الفنية المضيئة ابتهاجاً واحتفاءً بقدوم عيد الفطر المبارك، وذلك بهدف إدخال البهجة على نفوس أفراد المجتمع، وإبداء مظاهر الفرحة باستقبال هذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع.

وعملت فرق بلديات مدينة أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، على تركيب لوحات زينة عيد الفطر كزينة إضافية لزينة رمضان، لتجسد روحانيات عيد الفطر وما يمثله لدى أفراد المجتمع، حيث تتميز اللوحات بأنها مزيج من التشكيلات الهندسية المختارة بين النجوم والأهلّة وكلمات التهنئة بعيد الفطر المبارك.

وقد تمت إضافة عدد من اللوحات المضيئة الخاصة بعيد الفطر، والتي تم تركيبها على أعمدة الإنارة الأمامية عند كل تقاطع في الطرق الرئيسية والفرعية. وتم تزيين الجسور الرئيسية ومعالم البنى التحتية البارزة، والتي تميز مدينة العاصمة أبوظبي وأصبحت جزءاً لا يتجزأ من هويتها الحضرية ومعالمها الثقافية. وتتضمن لوحات زينة العيد عدداً من العبارات المتعارف عليها في ثقافة المجتمع الإماراتي، من قبيل «عيدكم مبارك»، «عساكم من عواده»، «ينعاد عليكم»، «من العايدين والغانمين»، «من العايدين والسالمين»، حيث تم دمج ألوان عديدة في اللوحة الواحدة لإعطائها رونقاً يميزها عن المناسبات الأخرى.

وقد أصبحت أعمال التزيين السنوية تقليداً راسخاً ومرتبطاً بالمناسبات الوطنية والدينية ومعبراً عن الهوية والموروث الثقافي والاجتماعي للمجتمع الإماراتي.

كما تأتي أعمال الزينة في إطار الجهود المبذولة لخلق أجواء من الفرح والسعادة، ما يسهم في تحسين الشعور بالإيجابية وتعزيز جودة الحياة في مجتمع الإمارة.

وأكدت دائرة البلديات والنقل حرصها على أن تكون التشكيلات والمجسمات المضيئة التي يتم تركيبها ضمن زينة عيد الفطر المبارك ذات أحجام مناسبة وآمنة لمستخدمي الطرق من السيارات والمشاة،.


المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى