أخبارأخبار الإمارات

استعراض التطور الإعلامي برأس الخيمة في ملتقى الفجيرة

شارك المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، الخميس، في ملتقى الفجيرة الإعلامي 2024، الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، تحت عنوان «الإعلام الموازي.. محطات ورؤى».

ويقام الملتقى بتنظيم من المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة، وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات «وام»، وبمشاركة أكثر من 200 متحدث، بينهم وزراء إعلام عرب وإعلاميون من مختلف المؤسسات داخل وخارج الدولة.

وشاركت هبة فطاني، المديرة العامة للمكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، في جلسة رئيسية بعنوان «صناعة الإعلام في الإمارات»، تحدثت فيها عن تطور المشهد الإعلامي برأس الخيمة، انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، وإيمانه بأهمية الدور الاستراتيجي للإعلام في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وتطرقت إلى دور المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، في صياغة الرسائل الإعلامية الرئيسية للإمارة بأدوات وأفكار مبتكرة تواكب التقدم التكنولوجي والتقني الذي يشهده القطاع الإعلامي بالدولة والعالم، فضلاً عن نجاحاته في الوصول للجمهور العالمي وتعريفه بالإنجازات في مختلف القطاعات الحيوية، وتعزيز مكانة الإمارة المتنامية على المستويين الإقليمي والدولي.

وأكدت هبة فطاني، أن المكاتب الإعلامية في دولة الإمارات أثبتت نجاحها في مواكبة المسيرة التنموية الشاملة للدولة، وقدرتها على إيصال رسالة الإمارات للعالم، ونهجها الراسخ في تبني قيم التسامح والتعايش والانفتاح على الثقافات والشعوب.

وأشارت إلى أن دور المكاتب الإعلامية لا يقتصر على نقل الأخبار والمعلومات للجمهور، بل يتعدى ذلك إلى قدرتها على التعامل مع مختلف الأزمات والتحديات.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى