أخبارأخبار الإمارات

استدامة العمل التطوعي.. برنامج لـ «الفجيرة للموارد»

نظّمت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية برنامج «معاً نحو استدامة العمل التطوعي»، الذي استمر يومين في مختبر الابتكار، واستضافت المؤسسة خلالهما متحدثين من ذوي الكفاءة والخبرة في مجالات العمل التطوعي، لترسيخ ثقافته، وتسليط الضوء على أهميته لدى المؤسسات والأفراد.

تضمّن البرنامج 3 محاضرات عُقدت حضورياً وافتراضياً، استفاد منها أكثر من 235 موظفاً من المؤسسة، تناولت أهمية العمل التطوعي، وأنواعه، وآثاره الإيجابية على الفرد والمجتمع، وأهمية تحفيز الأفراد نحو القيام بواجب وطني وإنساني يفخر به الجميع، إلى جانب جهود مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية في التطوّع خلال الأزمات والمبادرات الإنسانية التي نظمتها بالتعاون مع الجهات المعنية في الإمارة.

وأكدت المحاضرات أن ثقافة التطوع مفهوم متأصل في نفوس من يعيشون على أرض دولة الإمارات ويتبعون نهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وأكد فايز سعيد اليماحي مساعد مدير جمعية الفجيرة الخيرية للتخطيط والتميز المؤسسي في كلمة ترحيبية دورَ الجمعية التي وضعت رؤية واضحة عززت من اهتمام فئات المجتمع بالتطوع والتفاتهم إلى المبادرات التطوعية التي تطلقها والتي تدعم وتساند توجهات الدولة لتعزيز التنمية المستدامة في هذا الصدد.

وقال المهندس علي قاسم مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية إن المؤسسة اتخذت من العمل التطوعي نهجاً وركيزة من ركائز بناء الدولة، لتؤدي رسالتها بتحفيز كافة موظفيها وأفراد المجتمع على المشاركة والقيام بواجباتهم نحو مجتمعهم تماشياً مع نهج القيادة الرشيدة التي تولي العمل التطوعي اهتماماً كبيراً باعتباره أحد الروافد الرئيسية للتنمية المجتمعية المستدامة.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى