أخبارأخبار الإمارات

إصدارات «الأرشيف الوطني» تتجلى بملتقى تعزيز جودة الحياة الأسرية

أبوظبي:«الخليج»

شارك الأرشيف والمكتبة الوطنية في ملتقى تعزيز جودة الحياة الأسرية، الذي تنظمه مؤسسة التنمية الأسرية، بمعرض للصور التاريخية التي توثق جوانب من تاريخ الإنسان والمكان في الإمارات قبيل قيام الاتحاد، في ستينات القرن الماضي، وجرى عرض العديد من إصدارات الأرشيف والمكتبة الوطنية التي توثق الماضي، وتدون الحاضر وتستشرف المستقبل.

وتتجلى في معرض الصور التاريخية وفي الإصدارات، حرص دولة الإمارات على استدامة التنمية التي من شأنها تعزيز جودة الحياة الأسرية، بوصف الأسرة اللبنة الأولى في بناء المجتمع.

وجاءت المشاركة في هذا الملتقى، انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية؛ حيث تلتقي أهداف الأرشيف في هذه الفعالية، مع أهداف الملتقى الذي يتطلع لتعزيز جودة الحياة الأسرية، وتحقيق مزيد من الرفاهية للأسرة وأفراد المجتمع إلى جانب تحفيز الأسر على تبني نمط حياة اجتماعي إيجابياً، لإثراء جودة حياتهم.

وقد عكست الصور التاريخية التي ضمها المعرض بمقارنتها مع الحاضر ما بلغته دولة الإمارات العربية المتحدة من نهضة وتقدم في ظل القيادة التاريخية للمؤسس والباني المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وفي ظل القيادة الرشيدة التي سارت على نهجه مجسدة رؤاه وتطلعاته.

وقدّم المعرض عبر محتوياته، جوانب من البعد التاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يثري ثقافة الأجيال بماضي الآباء والأجداد وبتراثهم العريق، وبالمقارنة العفوية تبدو جهود القيادة الإماراتية واضحة، وهي تواصل المسيرة في بناء المكان والارتقاء بالإنسان.

ولاقى المعرض الذي نظمه الأرشيف والمكتبة الوطنية إقبال المشاركين في الملتقى واهتمامهم، حيث عرّفهم بالدور الذي يقدمه في جمع تاريخ الوطن وحفظه للأجيال وإتاحته للباحثين والمستفيدين، وأن الصور التاريخية التي ضمها المعرض هي جزء مما يحتفظ به في أرشيف الصور التاريخية، وفي أرشيف الرئاسة اللذين يوثقان تاريخ الدولة بالصور والأفلام الوثائقية.

وأما الإصدارات فتقدم معلومات موثقة تتكامل مع الصور التاريخية التي ضمها المعرض، فهي توثق ما شهدته دولة الإمارات العربية المتحدة من تطور وتقدم على صعيد الإنسان والمكان، والقفزة النوعية التي حققتها دولة الإمارات، ما جعلها تحظى بمكانة متقدمة ومميزة على خريطة العالم.

المصدر: صحيفة الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى